قال وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، إن وزارة الحرب مستعدة لتعويض الجيش اللبناني بأكثر من 30 مليون دولار بموجب الصلاحيات والاعتمادات الحالية، وذلك حسبما أفادت فضائية «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.
وأكد روبيو، أن الولايات المتحدة ستظل منخرطة بشكل كامل وستخصص موارد كبيرة بما في ذلك 100 مليون دولار أمريكي كمساعدة إنسانية فورية للبنان بالتنسيق مع الأمم المتحدة.
كما أكد روبيو، أن اتفاق إسرائيل ولبنان يؤسس لمجموعة تعاون عسكري ثلاثي مشترك تسيرها واشنطن وتمكن الطرفين من تطبيق الاتفاق.
وأضاف روبيو، أن الاتفاق يرسم مسار إنهاء الصراع ويضع آلية لاستعادة سيادة لبنان ونزع سلاح حزب الله وتفكيك بنيته العسكرية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك