سلط تليفزيون اليوم السابع الضوء على توقيع الاتفاق الإطارى بين لبنان وإسرائيل، حيث شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن المراسم الرسمية للتوقيع على نص إطار العمل المشترك والاتفاق الإطارى بين لبنان وإسرائيل برعاية وإشراف مباشر من الإدارة الأمريكية.
وأشارت التغيطة إلى تصريحات وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، من أنه تم التوصل رسمياً إلى هذا الاتفاق الإطاري عقب محادثات مكثفة وشاقة احتضنتها واشنطن.
كما أشارت التغطية التي قدمها محمد أبو ليلة إلى أبرز بنود الأتفاق، وهى الاتفاق على اختيار" منطقتين نموذجيتين" من الأراضي المحتلة كخطوة أولى لبدء انسحاب القوات الإسرائيلية منهما.
وإقرار جدول زمني محدد ومترابط لتنفيذ عملية الانسحاب العسكري من هاتين المنطقتين النموذجيتين.
واعتماد الجداول الزمنية للانسحاب الأولي كأرضية تمهيدية ومرحلية تفضي إلى انسحاب إسرائيلي كامل وشامل من كافة الأراضي في مرحلة لاحقة.
وإتمام مراسم توقيع الاتفاق وإعلان النوايا المشترك فور إبلاغ كافة الأطراف المعنية موافقتها النهائية على المضمون، وذلك بحضور وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك