وقع الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك وميغان شو رئيس الجمارك للشؤون الدولية والتواصل الحدودي بهيئة الايرادات والجمارك البريطانية اتفاقية لتعزيز التعاون الجمركي بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، وذلك على هامش اجتماعات مجلس منظمة الجمارك العالمية المنعقدة في مدينة بروكسل بمملكة بلجيكا.
وأكد الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة أن توقيع الاتفاقية يجسد متانة العلاقات التاريخية التي تجمع مملكة البحرين والمملكة المتحدة، ويعكس الحرص المتبادل على تعزيز التعاون الجمركي وتطويره بما يواكب المستجدات والمتطلبات العالمية، ويسهم في تسهيل حركة التجارة المشروعة، وتعزيز أمن سلاسل الإمداد، ودعم التنمية الاقتصادية في البلدين.
وتهدف الاتفاقية إلى دعم تنفيذ أطر التعاون القائمة بين الجانبين، وتعزيز تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في الشؤون الجمركية، بما يسهم في تطوير الأداء المؤسسي ورفع كفاءة العمل الجمركي، إلى جانب تطوير قنوات التواصل المنتظم وتبادل المعلومات والآراء بشأن القضايا المرتبطة بالتشريعات الجمركية وتطبيقها، بما يدعم تحقيق الأهداف المشتركة للبلدين الصديقين.
.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك