القدس 26 يونيو 2026 (شينخوا) أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم (الجمعة) أن بلاده ستبقى في المنطقة الأمنية جنوب لبنان، وذلك بعد توقيع اتفاق إطاري بين البلدين في واشنطن، ـ لكنه أشار إلى السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على منطقتين تجريبيتين.
وقال نتنياهو في مقطع فيديو نشره الإعلام الإسرائيلي بشأن الاتفاق الإطاري الموقع بين إسرائيل ولبنان في واشنطن، " لقد كانت المفاوضات طويلة، واليوم أثمرت".
وأضاف" أن الأهم هو بقاء إسرائيل في المنطقة الأمنية جنوب لبنان"، معتبرا أن ذلك" إنجاز عظيم، وسنحافظ عليه طالما لم ينزع حزب الله سلاحه، وطالما بقي خطر يهدد إسرائيل".
وتابع" نحافظ باستمرار على المنطقة الأمنية الأصلية خارج نطاق الصواريخ المضادة للدبابات".
ورأى نتنياهو أن الاتفاق الإطاري" ضربة قوية لإيران"، موضحا أنه" باختصار، إسرائيل ولبنان والولايات المتحدة تقول لهم: هذا ليس من شأنكم".
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي" إننا نسمح للجيش اللبناني بالبدء في تنظيم صفوفه للسيطرة على الأراضي"، مضيفا" نحن بصدد إنشاء منطقتين تجريبيتين، بناءً على توصية من الجيش الإسرائيلي".
ووقع لبنان وإسرائيل والولايات المتحدة في وقت سابق اليوم اتفاقا إطاريا بعد محادثات في واشنطن.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك