طهران 26 يونيو 2026 (شينخوا) أجرى وزير الخارجية الإيراني، سيد عباس عراقجي، محادثات هاتفية منفصلة يوم الجمعة مع نظرائه في أوزبكستان وكوريا الجنوبية ورومانيا وبريطانيا وباكستان، لمناقشة تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة مؤخرا بين إيران والولايات المتحدة.
أطلع عراقجي نظراءه على آخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ مذكرة التفاهم، بما في ذلك عملية التفاوض بين طهران وواشنطن للتوصل إلى اتفاق نهائي، والمشاورات التي تمت في هذا الإطار، وفقا لبيانات صادرة عن وزارة الخارجية الإيرانية.
ورحب كل من وزير خارجية أوزبكستان بختيار سعيدوف، ووزيرة خارجية رومانيا أوانا سيلفيا توي، بالجهود الدبلوماسية الجارية لتهدئة التوترات في غرب آسيا، مؤكدين على ضرورة استمرارها والتزام الأطراف المعنية بتعهداتها المتبادلة، بحسب البيانات الصادرة عن الوزارة.
وأعرب وزير خارجية كوريا الجنوبية، تشو هيون، عن دعم بلاده للجهود الدبلوماسية الرامية إلى ضمان السلام والاستقرار وأمن الملاحة البحرية في المنطقة، وفقًا للوزارة.
ودعا عراقجي ونظراؤه إلى استمرار المشاورات الدبلوماسية والسياسية لضمان الاستقرار الإقليمي الدائم، وتوسيع العلاقات والتعاون الثنائي، وفق البيانات.
تجدر الإشارة إلى أن إيران والولايات المتحدة وقعتا في 18 يونيو مذكرة تفاهم لإنهاء الحرب في المنطقة على جميع الجبهات، بما فيها لبنان.
ويجري الجانبان حاليا مفاوضات للتوصل إلى اتفاق نهائي، لا سيما فيما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني ورفع العقوبات المفروضة على إيران.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك