BBC عربي - حتى الشباب والمتمتعون بلياقة بدنية يُنصحون بتجنب الجري والإفراط في شرب الكحول خلال موجات الحر العربية نت - جون بولتون يواجه السجن وفقدان المعاش في قضية الوثائق السرية سكاي نيوز عربية - مصر و4 منتخبات تتأهل رسميا إلى دور الـ32 في كأس العالم قناة التليفزيون العربي - من الحصار البحري إلى ألغام الحرس الثوري.. القصة الكاملة لمعركة السيطرة على مضيق هرمز العربي الجديد - السعودية تودّع المونديال بعد التعادل مع الرأس الأخضر العربي الجديد - رضا الظاهر.. هل كان شكسبير ماركسياً؟ إيلاف - غارات أميركية على إيران بعد هجوم على سفينة في مضيق هرمز قناة الغد - سكالوني: ميسي لن يبدأ مباراة الأردن إيلاف - وهبي يؤكد استمرارية موقف “الأصالة والمعاصرة ”من "التوقيت الصيفي" قناة الغد - منتخب مصر يتأهل للأدوار الإقصائية بالمونديال لأول مرة في تاريخه
عامة

العنب الأحمر يتلألأ فى حقول مزارعى السنطة بأراضى المنيا

اليوم السابع
اليوم السابع منذ 1 ساعة

تحتل قرى مركز السنطة بمحافظة الغربية المركز الأول على مستوى المحافظة في مجال زراعة العنب اذا تزرع بها أكثر من 5 آلاف فدان بتلك الفاكهة الصيفية بأنواعها المختلفة وتشتهر بصورة أكبر بالعنب البناتي الذي ي...

تحتل قرى مركز السنطة بمحافظة الغربية المركز الأول على مستوى المحافظة في مجال زراعة العنب اذا تزرع بها أكثر من 5 آلاف فدان بتلك الفاكهة الصيفية بأنواعها المختلفة وتشتهر بصورة أكبر بالعنب البناتي الذي يدخل في صناعة الزبيب.

التوسع في زراعة العنب بمحافظة المنياوتوسع مزارعو السنطة في زراعة العنب بمساحات كبيرة في محافظة المنيا ضمن مشروع المليون ونصف فدان، لزيادة الانتاج لتغطية السوق المحلي وايضا صناعة الزبيب في مصانعه المنتشرة بمركز السنطةوبدأ المزارعون في حصان العنب الأحمر منذ فترة وتم توزيعه على أسواق الجملة والاسواق بالمحافظات.

يقول المهندس انس الشوربجي من ابناؤ مركز السنطة واحد مزارعي العنب، أن قرى مركز السنطة تشتهر منذ عقود طويلة بزراعة فاكهة العنب، وتم التوسع في زراعته واصبحت الزراعة الاساسية للمركز، موضحا أن مركز السنطة يشتهر بزراعة العنب البناتي وهو اشهر الانواع ويدخل في صناعة الزبيب الذي ينافس الزبيب الايراني والسوريواضاف انهم توسعوا في زراعة العنب في محافظات المنيا والبحيرة ومرسى مطروح، مشيرا أن موسم جني العنب الأحمر بدأ منذ فترة ويعطى الفدان الواحد انتاجا مُرضيا.

واشار أن العنب البناتي في مراحل نموه الأخيرة ويحظى باهتمام ومتابعة مستمرة لمكافحة الافات التي تصيب المحصول والتي تتسبب في اضرار كبيرة في العناقيد، كاشفا أن حصاد العنب سيبدأ نهاية الشهر الجاري وسط فرحة المزارعين بنجاح الموسم، موضحا أن مصانع الزبيب تستعد لاستقبال مئات الاطنان من العنب لتجفيفه وتحويله لزبيب بأعلى جودة ينافس الزبيب الايراني ويوفر مئات فرص العمل لشباب وبنات قرى المركز.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك