تشنغدو 27 يونيو 2026 (شينخوا) تم ربط الوحدة الأولى لتوليد الطاقة في محطة" شوانغجيانغكو" الكهرومائية الواقعة في مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين رسميا بشبكة الكهرباء الوطنية يوم الجمعة الماضي، ما يمثل بدء تشغيل المشروع الكهرومائي ذي المستوى العالمي.
وتقع المحطة في المجرى الأعلى لنهر" دادو"، وتبلغ طاقتها المركبة مليوني كيلوواط، ومن المتوقع أن تولد حوالي 7.
7 مليار كيلوواط ساعة من الكهرباء سنويا.
وستعزز المحطة بشكل كبير من قدرة تنظيم محطات الطاقة الكهرومائية الواقعة في المجرى الأسفل للنهر بفضل سعة الخزان الإجمالية التي تبلغ حوالي 2.
9 مليار متر مكعب والسد الذي يبلغ ارتفاعه التصميمي الأقصى 315 مترا، كما ستدعم جهود التحكم في الفيضانات عبر حوض النهر.
وقد تمت الموافقة على المشروع في عام 2015.
وبعد 11 عاما من أعمال البناء، اكتملت المرحلة الثانية من تعبئة الخزان وتم تشغيل الوحدة الأولى لتوليد الطاقة بأمان.
ومن المتوقع أن تلعب المحطة أيضا دورا مهما في عملية تحول الطاقة في الصين.
وبمجرد دخولها حيز التشغيل الكامل، ستوفر ما يقدر بنحو 17 مليون طن من الفحم القياسي وتقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 46 مليون طن سنويا.
وسيدعم المشروع تطوير نظام متكامل للطاقة النظيفة يجمع بين الطاقة الكهرومائية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية بالإضافة إلى تعزيز نقل الكهرباء النظيفة من جنوب غربي الصين إلى المناطق الأخرى.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك