الولايات المتحدة: اعتبر المدير الفني لمنتخب الرأس الأخضر بيدرو ليتاو بريتو “بوبيستا” أن “لا شيء مستحيل” بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 من مونديال 2026 في أول مشاركة، مشيرا إلى أن منتخبه أصبح قدوة للدول الصغيرة.
ونجحت الرأس الأخضر في تخطي الدور الأول على الرغم من عدم تحقيقها أي فوز، بعد تعادلها مع إسبانيا 0-0 والأوروغواي 2-2 والسعودية 0-0.
وقال بوبيستا في المؤتمر الصحافي وهو يرتدي علم بلاده: “أصبحنا قدوة للدول الصغيرة بأنها بإمكانها أن تحقق أهدافا كبيرة، شرط أن تتمتع بالعزيمة والتركيز وتلعب بانضباط”.
وأضاف: “أثبتنا أن لا شيء مستحيل.
نمثّل دولتنا ونمثّل القارة الإفريقية كما الدول الصغيرة حول العالم”.
ولدى سؤاله عما إذا كان يتوقّع أن يتأهل منتخب بلاده إلى المونديال، قال: “لطالما قلت أنه عاجلا أم آجلا سنتأهل إلى بطولة كهذه.
من الصعب التنبؤ لكن كنت أعرف ذلك في صميمي.
تخطينا الكثير من الصعوبات وتأهلنا إلى كأس أمم أفريقيا ثم كأس العالم”.
وتابع: “شخصيا، لطالما آمنت بأن وصولنا إلى هذه المرحلة سيتحقق؛ ربما ليس في عهدي كلاعب أو مدرب، لكنني كنت متأكدا”.
وضربت كاب فيردي موعدا مع الأرجنتين، حاملة اللقب، في دور الـ32 على ملعب “هارد روك” في ميامي في الثالث من يوليو/تموز.
وعلّق المدرب على هذه المواجهة قائلا: “نفتخر بمواجهة الأرجنتين، دولة تربطنا بها علاقة طويلة الأمد، الكثير من مواطني الرأس الأخضر هاجروا إلى الأرجنتين قبل زمن بعيد”.
وأردف: “سنخوض المباراة بمسؤولية وبقدرات عالية، علما أن المنتخب الأرجنتيني يملك أفضل لاعبي العالم من بينهم ميسي”.
وختم حديثه: “من أهدافنا أن نبرز ونسلّط الضوء على دولتنا.
أن نلعب أمام الأرجنتين وميسي هو أمر ممتاز لدولتنا.
نحن وشعب الرأس الأخضر يجب أن نفخر بما حققناه”.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك