أعلن الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن مديرية الشئون الصحية بالشرقية قامت بتنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية كمال عزب، بمركز ومدينة الحسينية، بمحافظة الشرقية.
قال وكيل الوزارة إن القافله استمرت لمدة يومين، وتم اتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوى، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.
وقد اشتملت القافلة على عدد 11 عيادة، بها 10 تخصصات طبية وهي" الباطنة، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الأسنان"؛ حيث تم تخصيص 2 عيادة لتخصص الأطفال، لخدمة أهالي القرية، والمناطق المحيطة بها، كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط.
ويأتي ذلك ضمن فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة».
وفي السياق نفسه، أشار محمود عبدالفتاح مدير الإعلام والعلاقات العامة بالمديرية، إلى أنه تم خلال فعاليات القافلة الطبية استمرار تنفيذ حملة التوعية القومية «365 يوم سلامة» بمنظومة القوافل الطبية بالشرقية، والتي تم تفعيلها منذ بداية شهر أبريل الجاري، وتأتي في إطار الدور الحيوي الذي تقوم به وزارة الصحة والسكان في رفع الوعي المجتمعي بكل الموضوعات الصحية والسكانية، ودعم ممارسات سلامة المرضى.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك