العربي الجديد - غزة | شهداء وإصابات وضحايا تحت الركام في قصف إسرائيلي روسيا اليوم - إعادة 7 مدنيين روس احتجزتهم قوات كييف في مقاطعة كورسك وكالة الأناضول - قائد جيش لبنان يبحث في لندن وقف إطلاق النار ودعم الانتشار جنوبا العربي الجديد - الاتفاق الإطاري بين لبنان وإسرائيل روسيا اليوم - الإذاعة الإسرائيلية: نتنياهو يؤكد أن الانسحاب من لبنان لن يتم إلا بعد نزع سلاح "حزب الله" وكالة الأناضول - فرنسا.. محاكمة 3 أشخاص رددوا عبارات عنصرية ضد العرب العربي الجديد - القضاء يتحرك بعد احتجاجات في بيروت رفضاً للاتفاق مع إسرائيل روسيا اليوم - ساويرس يحسم الجدل: مقارنة أحمد الشرع بمرسي مستحيلة والأول درس أخطاء الربيع العربي قناه الحدث - مستشار مرشد إيران يتهم أميركا بـ"انتهاك مذكرة التسوية" التلفزيون العربي - شهيدان في خانيونس.. إسرائيل توسّع "الخط الأصفر" وسط غزة
عامة

أسعار النفط تهوي 10% في أسبوع مع انحسار مخاوف الإمدادات.. وبرنت دون 72 دولاراً

العربية نت
العربية نت منذ 1 ساعة

تراجعت أسعار النفط بنحو 4% عند التسوية في جلسة الجمعة، لتتكبد خسائر أسبوعية حادة مع انحسار المخاوف إزاء الإمدادات بفضل خروج مزيد من ناقلات النفط العالقة من مضيق هرمز على الرغم من استهداف سفينة شحن قرب...

تراجعت أسعار النفط بنحو 4% عند التسوية في جلسة الجمعة، لتتكبد خسائر أسبوعية حادة مع انحسار المخاوف إزاء الإمدادات بفضل خروج مزيد من ناقلات النفط العالقة من مضيق هرمز على الرغم من استهداف سفينة شحن قرب سلطنة عُمان.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 3.

27 دولار، أو 4.

34%، إلى 71.

99 دولار للبرميل عند التسوية، ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.

69 دولار، أو 3.

74%، إلى 69.

23 دولار للبرميل.

ومنذ إغلاق السوق يوم الخميس قبل الماضي، هوى خام برنت القياسي 10.

86%، في حين نزل مؤشر غرب تكساس الوسيط بنسبة 9.

62% خلال الأسبوع.

وأغلقت السوق يوم الجمعة الماضي بسبب عطلة رسمية.

وقال فيل فلين، المحلل البارز لدى برايس فيوتشرز غروب: " هناك شعور متزايد بأن النفط سيستمر في التدفق عبر مضيق هرمز".

وقبل الاتفاق على وقف إطلاق النار 60 يوماً، كانت الأسواق قلقة من أن الإمدادات قد لا تلبي الطلب، لكن هذه المخاوف تتلاشى على ما يبدو.

وقال المحلل تاماس فارجا من شركة (بي.

في.

إم): " يبدو أن التوقع السائد لا يزال يشير إلى فائض وشيك في المعروض".

وقال فلين: " سنشهد فيضاً من النفط.

أعتقد أننا سنشهد فيضاً هائلاً من المنتجات".

وأظهرت بيانات شحن من مجموعة بورصات لندن أن شركة أرامكو السعودية استأنفت تحميل النفط في ميناء رأس تنورة في الخليج يوم الجمعة بعد توقف دام قرابة أربعة أشهر.

وأفادت البيانات بأن ناقلتي خام عملاقتين تابعتين لشركة بحري السعودية للشحن شوهدتا في أثناء تحميلهما بالنفط الخام في الميناء.

وتبلغ سعة كل ناقلة من هذا النوع مليوني برميل من النفط.

وقالت جون جوه كبيرة محللي أسواق النفط لدى سبارتا كوموديتيز: " هناك موجة بيع عامة في السوق مع تفاعلها مع زيادة التدفقات الخارجة من مضيق هرمز، في وقت لم تبدأ فيه الصين بعد في زيادة الطلب على الخام".

زاد الخامان القياسيان بأكثر من 2% لكل منهما في جلسة الخميس بعد أن أصاب جسم مجهول سفينة بالقرب من عُمان، مما دفع المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة إلى تعليق برنامج إجلاء طوعي.

وقال مسؤولان أميركيان لرويترز إن إيران أطلقت النار على سفينة الشحن في أثناء محاولتها عبور المضيق.

وقالت السلطات الإيرانية إن أمن السفن المبحرة خارج المسارات المحددة في مضيق هرمز غير مؤكد.

وأظهرت البيانات أن شحنات النفط الخام عبر مضيق هرمز ارتفعت الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى لها منذ بدء الحرب الأميركية الإسرائيلية على إيران في 28 فبراير/ شباط.

وعلى الرغم من اتفاق وقف إطلاق النار الذي أدى إلى إعادة فتح الممر البحري، تظل حركة الملاحة الإجمالية أقل بكثير من المتوسط اليومي قبل الحرب.

وذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء اليوم أن السلطات الروسية تدرس فرض حظر على تصدير الديزل لعدة أشهر.

وروسيا مصدر رئيسي للديزل، لكنها تواجه مشكلات في إمدادات الوقود بعد موجة هجمات أوكرانية بطائرات مسيرة استهدفت مصافي نفط وغيرها من البنية التحتية للطاقة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك