القدس العربي - حسام حسن يُوجه التحية للاعبي الفراعنة ويتعهد: لن ندخر جهدا لإسعاد الشعب المصري سكاي نيوز عربية - تحت أنقاض زلزال فنزويلا.. صدفة أنقذت عائلة سورية من الموت العربية نت - تقرير جديد يرفع سقف التوقعات لسعر آيفون القابل للطي العربية نت - أسعار النفط تهوي 10% في أسبوع مع انحسار مخاوف الإمدادات.. وبرنت دون 72 دولاراً القدس العربي - استشهاد طفل متأثرا بإصابته وجيش الاحتلال يوسع سيطرته وسط قطاع غزة سكاي نيوز عربية - مصادر: واشنطن تراقب عمل الجيش اللبناني بالمناطق التجريبية الجزيرة نت - من زعامة أفريقيا إلى كتابة التاريخ بالمونديال.. مصر تتأهل لدور الـ32 في كأس العالم 2026 قناة الجزيرة مباشر - What are the main Lebanese reactions following the signing of the framework agreement under Ameri... الجزيرة نت - أزمة تاريخية تضرب قطاع مواد البناء الألماني بسبب الأسمنت رويترز العربية - البحرين تندد بهجمات إيرانية على أراضيها
عامة

إماراتي على ضرورة ضمان أمن الملاحة وحرية المرور في الممرات المائية الإقليمية

الشروق
الشروق منذ 1 ساعة

جرى اتصال هاتفي بين الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، والشيخ عبد الله بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الإمارات، يوم الجمعة، وذلك في إطار التواصل والتن...

جرى اتصال هاتفي بين الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، والشيخ عبد الله بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الإمارات، يوم الجمعة، وذلك في إطار التواصل والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين إزاء العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

أكد الوزيران، خلال الاتصال ما تشهده العلاقات المصرية الإماراتية من زخم متواصل في مختلف المجالات، في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بما يعكس خصوصية الشراكة بين البلدين، والحرص على مواصلة تطوير التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

كما استعرض الوزيران مستجدات الأوضاع الإقليمية، وعلى رأسها التطورات المرتبطة بمذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، حيث أكد الوزير عبد العاطى أهمية البناء على هذا المسار بما يحد من التوترات ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدا أهمية مراعاة الشواغل الأمنية لدول الخليج العربى.

كما شهد الاتصال تناول مسألة حرية الملاحة، حيث أكد الوزيران ضرورة ضمان أمن الملاحة وحرية المرور في الممرات المائية الإقليمية، والالتزام بقواعد القانون الدولي وأحكام اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، بما يحفظ أمن واستقرار المنطقة.

واتفق الوزيران على مواصلة التنسيق المصري-الإماراتي، والتنسيق المصري-الخليجي، بما يعزز وحدة المواقف تجاه مختلف القضايا الإقليمية ويدعم أمن واستقرار المنطقة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك