وكالة الأناضول - عراقجي وعبد العاطي يبحثان المفاوضات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة العربية نت - روما تحتفل بمرور 80 عاماً على إطلاق أشهر طراز للدراجات الإيطالية وكالة الأناضول - مستشار خامنئي يحذر واشنطن: سنرد بشكل ساحق على أي انتهاك القدس العربي - “كنت هستيريا”.. تاكر كارلسون يواصل تحولاته ويتراجع عن آرائه السابقة المعادية للإسلام العربية نت - مدرب إيران يهاجم أميركا: عاملونا بشكل سيئ ووضعوا العقبات في طريقنا العربية نت - تلفزيون إيران: مزيد من السفن تطلب تصاريح عبور مضيق هرمز بعد الطلقات التحذيرية العربية نت - أقوى من المواد الحالية بـ10 مرات.. البكتيريا قد تغيّر طريقة تبريد الحواسيب القدس العربي - المغرب يعود إلى مونتيري بعد 40 عاما.. حيث بدأ كل شيء العربية نت - حبس ياسمينا المصري شهراً وتغريمها بتهمة سب وقذف أشرف زكي CNN بالعربية - زلزال فنزويلا.. طائرة ركاب تهتز والمطار يتشقق ومفقودون تحت الركام
عامة

«عطل فني» يرسل إنذاراً بـ«تهديد صاروخي» في الإمارات

عكاظ
عكاظ منذ ساعتين

عاشت الإمارات لحظات من الترقب، بعد أن تلقت الهواتف النقالة لآلاف السكان رسائل إنذار رسمية حذّرت من «تهديد صاروخي محتمل»، مطالبة الجميع بالاحتماء فوراً، قبل أن تخرج السلطات لتكشف أن الأمر لم يكن سوى «ع...

ملخص مرصد
تلقت الإمارات إنذاراً بتهديد صاروخي، لكنه تحقق لاحقاً أنه عطل فني. بحسب رسالة وزارة الداخلية، تم إصدار تحذيرات لآلاف الهواتف.
  • نقطة 1: الإنذار بتهديد صاروخي أثار قلقاً واسعاً.
  • نقطة 2: السلطات أصدقت الرسالة ووضحت الوضع الحقيقي.
  • نقطة 3: تم التأكيد على عدم وجود تهديد فعلي من قبل الهيئة الوطنية.
من: وزارة الداخلية أين: الإمارات

عاشت الإمارات لحظات من الترقب، بعد أن تلقت الهواتف النقالة لآلاف السكان رسائل إنذار رسمية حذّرت من «تهديد صاروخي محتمل»، مطالبة الجميع بالاحتماء فوراً، قبل أن تخرج السلطات لتكشف أن الأمر لم يكن سوى «عطل فني».

الرسالة التي حملت توقيع وزارة الداخلية، انتشرت كالنار في الهشيم، مما أثار موجة من القلق العارم في أوساط المواطنين والمقيمين الذين باتوا في حالة تأهب نظراً للأوضاع الإقليمية المتوترة.

في مشهد حبس الأنفاس، وصلت الرسالة إلى الهواتف محذّرة السكان: «نظراً للأوضاع الراهنة تهديد صاروخي محتمل، يرجى الاحتماء فوراً في مبنى آمن بعيداً عن النوافذ والأبواب والمناطق المفتوحة وانتظر التعليمات الرسمية».

ولم تمضِ سوى دقائق معدودة، حتى وصلت رسالة ثانية قلبت الموازين: «شكراً لتعاونكم، ونطمئنكم بأن الوضع آمن حالياً، ويمكنكم استئناف أنشطتكم المعتادة مع ضرورة أخذ الحيطة والحذر».

وبعدها بدقائق، أرسلت وزارة الداخلية رسالة حاسمة: «يرجى تجاهل الإنذار السابق»، لتتضح الصورة تدريجياً أن البلاد لم تكن تحت أي تهديد، وأن ما حدث كان «إنذاراً خاطئاً».

الهيئة الوطنية للطوارئ تكشف الحقيقةسارعت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات لاحتواء الموقف، وأصدرت بياناً أوضحت فيه:عطل فني طارئ: وقوع خلل في نظام الإنذار المبكر تسبب في إرسال هذه الرسائل غير الصحيحة.

تحرك فوري: الفرق المختصة بدأت إجراءات معالجة العطل فور رصده.

اعتذار رسمي: قدمت الهيئة اعتذارها عن هذا الخطأ التقني غير المقصود، دون كشف تفاصيل طبيعة العطل.

ويأتي هذا الإنذار الخاطئ في توقيت شديد الحساسية، إذ شهدت المنطقة خلال الأشهر الماضية توترات إقليمية تصاعدت حدتها إثر هجمات صاروخية وبطائرات مسيّرة، وهو ما جعل الأهالي في حالة حساسية عالية تجاه أي تنبيه رسمي يتعلق بالأمن القومي.

ولحسن الحظ، مرت هذه الحادثة بسلام، وبقيت الإمارات آمنة ولله الحمد، ليبقى هذا «الخطأ التقني» حديث الساعة في الشارع الإماراتي.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك