روسيا اليوم - مسؤول ألماني يقترح إنتاج شركة "فولكس فاغن" سياراتها المطورة في الصين داخل ألمانيا فرانس 24 - مونديال 2026: أستراليا تخسر خدمات ليكي وإيتاليانو للإصابة إيلاف - كيف أصبح مشهد محاكمة "مفتي البراميل" أحد أقوى المشاهد في سوريا ما بعد الأسد؟ العربي الجديد - بري يحذر من "الفتنة" في لبنان بعد الاتفاق الإطاري مع إسرائيل إيلاف - حتى الشباب والمتمتعون بلياقة بدنية يُنصحون بتجنب الجري والإفراط في شرب الكحول خلال موجات الحر روسيا اليوم - إيران تعلن استئناف تسيير الرحلات الجوية المباشرة إلى دبي قناة الغد - حلول مبتكرة لمواجهة موجات الحر المتصاعدة في المدن الأوروبية روسيا اليوم - خبير روسي يحذر من ارتفاع حاد في أسعار السكر عالميا بسبب ظاهرة "النينيو" روسيا اليوم - روسيا.. طفل صيني يتألق في نهائيات بطولة رقص الصالات العربي الجديد - كيف زجّ ترامب الأميركيين في دوامة التضخم الخانقة؟
عامة

عراقجي وعبد العاطي يبحثان المفاوضات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة

وكالة الأناضول
وكالة الأناضول منذ 1 ساعة

بحث وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي مع نظيره المصري بدر عبد العاطي القضايا الإقليمية ومسار المفاوضات الدبلوماسية الجارية مع الولايات المتحدة.جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بينهما، وفقا لما نشره حساب وز...

بحث وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي مع نظيره المصري بدر عبد العاطي القضايا الإقليمية ومسار المفاوضات الدبلوماسية الجارية مع الولايات المتحدة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بينهما، وفقا لما نشره حساب وزير الخارجية الإيراني على منصة" تلغرام"، السبت، وبيان لوزارة الخارجية المصرية.

ووفق منشور عراقجي، تناول الجانبان خلال الاتصال التطورات الإقليمية، إلى جانب المسار الدبلوماسي الجاري مع الولايات المتحدة، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى الحفاظ على السلام والاستقرار.

بدورها، أفادت الخارجية المصرية، بأن الاتصال الهاتفي جرى الجمعة، في" إطار متابعة تطورات المسار التفاوضي بين ايران والولايات المتحدة".

وأكد عبد العاطي" أهمية مواصلة المباحثات الأمريكية- الإيرانية بكل جدية وحسن نية، وصولا إلى اتفاق نهائي يراعي مصالح وشواغل جميع الأطراف، ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين".

وشدد الوزير المصري على" أهمية اجراء حوار إقليمي لمعالجة الشواغل الأمنية لكافة الأطراف، بما يراعي مصالح دول المنطقة، ويسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار الإقليمي وفقا لمبادئ القانون الدولي وميثاق الامم المتحدة ومبادئ حسن الجوار".

وفي 18 يونيو/ حزيران الجاري، وقعت واشنطن وطهران مذكرة تفاهم تضمنت إعادة فتح المضيق أمام الملاحة التجارية، بعد أن أدى إغلاقه إلى اضطراب أسواق الطاقة وارتفاع أسعار النفط والغاز.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك