بعد ساعات من توقيع الاتفاق الإطاري بين لبنان وإسرائيل، حذر رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري اليوم السبت، اللبنانيين، من الوقوع في الفتنة.
وقال بري في تصريح مقتضب له: " يا أهلي في لبنان كل لبنان إنها الفتنة.
! " كن في الفتنة كابن اللبون لا ظهرا فيُركب ولا ضرعا فيُحلب".
وكان لبنان قد وقع أمس مع إسرائيل برعاية الولايات المتحدة، اتفاق إطاري عقب جولة خامسة من المفاوضات في واشنطن.
وخلال مراسم حفل التوقيع، قال وزير الخارجية الأميريكي ماركو روبيو إن هذا الاتفاق يمهد الطريق" لإطار من أجل سلام دائم وآمن".
فيما قالت سفيرة لبنان في واشنطن أن" الاتفاق الإطاري خطوة على طريق استعادة الأراضي اللبنانية".
كما وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاتفاق بأنه ضربة كبيرة لإيران، وصرح سفير إسرائيل في واشنطن: " من خلال هذا الاتفاق تخرج إيران وحزب الله من المعادلة".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك