قال الدكتور الفرد رياشي، الأمين العام للمؤتمر الدائم للفيدرالية، إن الاتفاق بين لبنان وإسرائيل حقق أول أهدافه من خلال تمهيد الطريق نحو توقيع معاهدة سلام بين الجانبين، معتبرًا أنه يشكل خطوة كبيرة ونوعية في مسار العلاقات الثنائية.
وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب مع أمل الحناوي» المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الاتفاق يحمل طابعًا أمنيًا واضحًا، ويعد ثاني اتفاق من نوعه بين الطرفين منذ عام 1948، بعد الاتفاق العسكري الذي نظم العلاقة الأمنية والعسكرية بينهما.
وأوضح رياشي أن الاتفاق جاء بصورة جادة ويؤسس لمرحلة جديدة، معتبرًا أنه يمثل نقطة تحول حقيقية على المستوى الإقليمي، لما يحمله من أبعاد أمنية وسياسية قد تنعكس على مستقبل العلاقات بين لبنان وإسرائيل، مشيرًا إلى أن نتائجه لن تقتصر على وقف التوترات، بل قد تمتد إلى إعادة صياغة طبيعة العلاقة بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك