أطلقت محافظة الجيزة مبادرة “ازرع شجرة” بمركز ومدينة أبو النمرس في إطار جهودها للتوسع في المساحات الخضراء وتعزيز المشاركة المجتمعية وتحسين المظهر الحضاري ونشر الوعي البيئي بين المواطنين.
وأوضح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة أن المبادرة تستهدف تشجير الطرق الرئيسية والفرعية وزيادة الرقعة الخضراء والحفاظ على البيئة وتعزيز المشاركة المجتمعية من خلال إشراك الأهالي ومؤسسات المجتمع المدني في أعمال التشجير بما يسهم في تحسين جودة الهواء والحد من الآثار البيئية وترسيخ ثقافة الحفاظ على البيئة.
وأكد المحافظ ضرورة تعميم مبادرات التشجير والتجميل بمختلف المراكز والمدن وزيادة المساحات الخضراء بما يسهم في توفير بيئة صحية وآمنة والارتقاء بالمظهر الحضاري للمحافظة مشددًا على أهمية تضافر جهود الأجهزة التنفيذية والمواطنين لإنجاح تلك المبادرات وتحقيق أهدافها مع الالتزام باختيار أنواع الأشجار الملائمة لطبيعة الطرق، بما يضمن سهولة صيانتها واستدامتها.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك