كشفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن تفاصيل خروج 4 عربات من قطار رقم 919 «القاهرة – الإسكندرية» إسباني مطور عن القضبان أثناء دخوله محطة كفر الزيات، مؤكدة أن الواقعة لم ينتج عنها أي إصابات أو وفيات.
وأوضحت الهيئة بحسب بيان رسمي، أنه أثناء دخول القطار محطة كفر الزيات في تمام الساعة 17: 00، خرجت 4 عربات من القطار عن القضبان ولم تسفر الواقعة عن أي إصابات أو وفيات، وعلى الفور تم توزيع الركاب على باقي عربات القطار واستكمال رحلته المقررة إلى محطة الإسكندرية، وتم مسير القطارات النازلة والطالعة باستخدام طريق السكك البديلة.
الدفع بفرق الطوارئ والمعدات اللازمةوأكدت أنها دفعت بفرق الطوارئ والمعدات اللازمة لإعادة العربات على السكة بموقع الحادث، واستعادة انتظام حركة القطارات، وفقًا لمعدلاتها الطبيعية، وانتقلت قيادات الهيئة لموقع الحادث للإشراف على أعمال رفع آثار الحادث والاستعداد بالسكة، وتشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الواقعة وإتخاذ الإجراءات اللازمة في ضوء ما تسفر عنه نتائج الفحص والتحقيق.
واعتذرت لجمهور الركاب عن بعض التأخيرات الناجمة عن الأعمال الهندسية والفنية والتهديات المؤقتة في محيط الواقعة، مؤكدة أن فرق العمل تبذل أقصى الجهود لاستعادة انتظام حركة التشغيل في أسرع وقت، مع الحفاظ على أعلى معدلات السلامة والأمان علي الشبكة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك