وصف وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، الاتفاق الذي تم توقيعه مع الولايات المتحدة ولبنان بأنه" حدث تاريخي وإنجاز سياسي وأمني مهم لإسرائيل"، مؤكداً أنه سيغير الواقع الأمني على الحدود الشمالية بشكل جذري.
وشدد كاتس، في تصريحات بارزة تعكس الرؤية الإسرائيلية للاتفاق، على أن الجيش الإسرائيلي" لن ينسحب من جنوب لبنان في الوقت الحالي"، وسيجري مواصلة التموضع في المنطقة الأمنية بما يشمل قلعة" الشقيف" الاستراتيجية.
وأوضح أن هذه المنطقة الأمنية ستكون" خالية تماماً من السكان ومن البنى التحتية العسكرية التابعة لحزب الله".
وزير الدفاع الإسرائيلى: لا إعادة انتشار أو انسحاب إسرائيلي قبل نزع سلاح حزب اللهوربط وزير الدفاع الإسرائيلي أي خطوة ملموسة بخصوص إعادة الانتشار أو الانسحاب الكامل بتحقيق شرط جوهري، قائلاً: " لا إعادة انتشار أو انسحاب إسرائيلي قبل نزع سلاح حزب الله في جميع أنحاء لبنان".
وفي ختام تصريحاته، أكد كاتس أن تل أبيب متمسكة بـ" حرية العمل العسكري" الكاملة داخل الأراضي اللبنانية، بهدف إحباط أي تهديد مباشر قد يستهدف الجنود الإسرائيليين أو سكان البلدات الواقعة في شمال إسرائيل.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك