احتضن السجن المحلي بالرشيدية، أمس الجمعة (26 يونيو)، حفل توقيع اتفاقية شراكة تجمع بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وولاية جهة درعة تافيلالت ومجلس جهة درعة تافيلالت.
وتنص هذه الاتفاقية على بناء مؤسسة سجنية جديدة بمدينة تنغير، إضافة إلى اقتناء حافلات مخصصة لنقل الموظفين العاملين بالمؤسسات السجنية التابعة لجهة درعة تافيلالت.
وبالمناسبة نفسها، تم تدشين وحدة لتصفية الدم بالسجن المحلي بالرشيدية، وذلك في إطار الاتفاقية التي تجمع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء ومؤسسة “أمل” لمرضى القصور الكلوي والأعمال الاجتماعية.
وتعد هذه الوحدة العاشرة من نوعها المخصصة لنزلاء المؤسسات السجنية، في أفق بلوغ 12 وحدة لتصفية الدم، بمعدل وحدة في كل جهة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك