قدم الدكتور مجدي نزيه، استشاري التثقيف الغذائي، مجموعة من النصائح المتعلقة بتناول الدواجن والبيض، مؤكدًا أن ما يتم تداوله بشأن استخدام الهرمونات في تربية الدواجن يفتقر إلى الدقة العلمية، داعيًا إلى الاعتماد على المصادر المتخصصة وعدم الانسياق وراء الشائعات.
وأوضح نزيه، خلال لقائه ببرنامج «أنا وهو وهي» على قناة «صدى البلد»، أن استخدام الهرمونات في تربية الدواجن غير منطقي من الناحية الاقتصادية، نظرًا لارتفاع تكلفتها، وهو ما يجعل انتشارها على نطاق واسع أمرًا غير واقعي، مشيرًا إلى أن المتخصصين في الطب البيطري أكدوا ذلك مرارًا.
انتشار المعلومات غير المتخصصة عبر وسائل التواصلوأضاف أن الجدل الدائر حول هذا الموضوع يعكس انتشار المعلومات غير المتخصصة عبر وسائل التواصل، مؤكدًا أن القضايا المرتبطة بالغذاء يجب الرجوع فيها إلى أهل العلم والخبرة، وليس إلى آراء غير مبنية على أسس علمية.
وأشار استشاري التثقيف الغذائي إلى أن حتى في حال افتراض استخدام الهرمونات، فإنها تتحلل بفعل درجات الحرارة أثناء الطهي، خاصة أن الدواجن والبيض لا يتم تناولهما نيئًا، ما يقلل من صحة هذه المخاوف المتداولة.
ولفت إلى أن القلق الحقيقي قد يرتبط ببعض الاستخدامات غير المنضبطة للأدوية البيطرية في بعض الحالات، وليس بالهرمونات كما يُشاع.
واختتم نزيه بالتأكيد على أن الطريقة الصحية لتناول الدواجن تعتمد على إزالة الجلد، والطبخ الجيد، واستخدام مكونات نظيفة، مشددًا على أن الالتزام بأساليب الطهي السليمة يضمن وجبة آمنة وصحية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك