يؤدي اليوم الأحد، 37 ألفًا و700 طالب وطالبة بمحافظة سوهاج، امتحان مادة اللغة العربية، ضمن امتحانات الثانوية العامة هذا العام، وقد تم توزيعهم على 87 لجنة على مستوى المحافظة، وسط تنسيق كامل مع جميع الجهات المعنية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، لضمان حسن سير العملية الامتحانية داخل اللجان، وتوفير المناخ الملائم للطلاب، بما يضمن إتمام الامتحانات بصورة متميزة.
وشدد اللواء طارق راشد، محافظ سوهاج، على التصدي الحاسم لأي محاولات للغش أو الإخلال بالانضباط العام للنظام الامتحاني، مشيرًا إلى تشكيل غرف عمليات فرعية بكل مركز، ترتبط بشكل مباشر بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام، بالإضافة إلى غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم، وذلك لضمان التعامل الفوري واللحظي مع أي بلاغات فور ورودها، لافتًا إلى تفعيل" وحدة الرصد الإعلامي" لمتابعة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، والتعامل مع أي معلومات تخص اللجان.
ومن جانبه، أكد كمال سليمان، نائب محافظ سوهاج، أن محيط اللجان الامتحانية يخضع لمتابعة حية ومباشرة عبر أجهزة مركز سيطرة الشبكة الوطنية، مشددًا على أن التعامل مع أي تجاوزات يتم رصدها سيكون فوريًا وحاسمًا دون تهاون، مؤكدًا أن امتحانات الثانوية العامة تمثل قضية أمن قومي، وأن الاطمئنان إلى سيرها بانتظام واجب وطني يقع على عاتق الجميع، مشيرًا إلى حرص أجهزة المحافظة المستمر على تذليل كافة العقبات.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك