قال طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بحث مع وزير الزراعة التوسع في تأسيس محطات حديثة للثروة الحيوانية، بهدف تعزيز الأمن الغذائي ورفع حجم إنتاج اللحوم والألبان.
زيادة قاعدة المستفيدين من المشروع القومي للبتلووأوضح رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج" بيزنس حياة" الذي يقدمه الإعلامي هشام سامي في قناة الشمس، أن الدولة لديها استراتيجية لتنمية الثروة الحيوانية، تبدأ بالاهتمام بمشروع البتلو، مع زيادة قاعدة المستفيدين من المشروع القومي للبتلو، حيث سجل عدد المستفيدين نحو 46 ألفًا، لتنمية وتسمين أكثر من 538 ألف رأس ماشية، باستثمارات تبلغ بنحو 11 مليار جنيه.
وقف ذبح العجول التي يقل وزنها عن 100 كيلووأشار إلى أن الوزارة وقفت ذبح العجول التي يقل وزنها عن 100 كيلو، وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية، مشيرًا إلى أن الوزن المناسب للذبح يبدأ من نحو 400 كيلو، بما يتيح لصاحبه نحو 250 كيلوا من اللحوم الصافية.
قفزة كبيرة في عملية إنتاج اللحوم الحمراء.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك