أعلنت منظمة الطيران المدني الإيرانية، اليوم السبت، استئناف الرحلات الجوية بين إيران ودولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأسبوع الجاري، في إطار إعادة تطبيع حركة النقل الجوي بين البلدين.
وقال المتحدث باسم المنظمة، مجيد أخوان، إن قرار استئناف الرحلات جاء عقب مباحثات بين مسؤولي هيئتي الطيران المدني في إيران والإمارات، إلى جانب متابعة التنسيق عبر القنوات الدبلوماسية.
وأوضح أن المرحلة الأولى ستشهد استئناف شركات الطيران الإيرانية رحلاتها إلى الإمارات، بعد ترشيح الشركات المعتمدة وإبلاغ الجانب الإماراتي بها.
وأضاف أن المرحلة التالية ستتضمن عودة شركات الطيران الإماراتية إلى تشغيل رحلاتها نحو إيران، بعد تقديم قائمة بالشركات المعتمدة من جانبها، بما يسهم في إعادة حركة النقل الجوي والتعاون الثنائي بين البلدين إلى وضعها الطبيعي.
وأكد أخوان أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود استئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين إيران والدول المجاورة، وتعزيز التعاون في قطاع الطيران المدني.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك