قناة الجزيرة مباشر - الحكومة الفنزويلية تعلن ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال المزدوج الذي ضرب البلاد الأربعاء الماضي إلى 920 قناة التليفزيون العربي - مضيق هرمز يُشعل القتال بين الجيش الأميركي والحرس الثوري الإيراني.. ما سيناريوهات التصعيد والمواجهة؟ قناة العالم الإيرانية - حرس الثورة الاسلامية يعلن استهداف مواقع للجيش الأميركي في المنطقة القدس العربي - الحرس الثوري الإيراني يعلن شن ضربات على الكويت والبحرين ردا على هجوم أمريكي وكالة شينخوا الصينية - نائب رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على التكامل العميق بين الابتكار العلمي والتكنولوجي والابتكار الصناعي قناة التليفزيون العربي - التلفزيون الإيراني يكشف عن سقوط مقذوفات على مواقع في جزيرة قشم ومدينة سيريك العربية نت - مدرب غانا: كأس العالم فقد قيمته بتواجد 48 منتخباً روسيا اليوم - الجيش الأمريكي يعلن شن ضربات على 10 مواقع بمضيق هرمز روسيا اليوم - اكتشاف فطر "طفيلي فائق" يفترس فطر الزومبي في غابات بورنيو بماليزيا روسيا اليوم - إنجاز مونديالي.. الكونغو الديمقراطية تكتب التاريخ في المجموعة الـ11
عامة

قرقاش يعلق على اتصال بن زايد وعراقجي: موقف الإمارات يتسم بالوضوح والشفافية التامة

المرصد الليبية
المرصد الليبية منذ 3 ساعات

وأشار إلى أهمية الدبلوماسية والحوار ضمن ثوابت تحفظ أمن الخليج، قائلا إن موقف الإمارات تجسد بكل وضوح في الاتصال الذي تلقاه وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، من نظيره الإيراني عباس عراق...

وأشار إلى أهمية الدبلوماسية والحوار ضمن ثوابت تحفظ أمن الخليج، قائلا إن موقف الإمارات تجسد بكل وضوح في الاتصال الذي تلقاه وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، من نظيره الإيراني عباس عراقجي.

وكتب قرقاش في حسابه على “إكس”: “في الاتصال الذي تلقاه سمو الشيخ عبدالله بن زايد من وزير الخارجية الإيراني، تجسد موقف الدولة بكل وضوح وشفافية، وبما يعكس حضور الإمارات الفاعل وثقلها المؤثر في معادلات الأمن والاستقرار الإقليمي”.

وأضاف: “الدعوة إلى الدبلوماسية والحوار تقترن بموقف سياسي ثابت وحازم يؤكد ضرورة الوقف الفوري للأعمال العدائية، واحترام سيادة الدول وحسن الجوار، والالتزام الصارم بالقانون الدولي، وضمان حرية الملاحة في مضيق هرمز”.

كما أوضح: “نعم للدبلوماسية والحوار، وضمن ثوابت راسخة تحفظ أمن الخليج واستقراره لعقود قادمة”.

وكان وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، قد تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الإيراني عباس عراقجي، جرى خلاله بحث التطورات الإقليمية، وذلك في أعقاب التوصل إلى اتفاق حول مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران وتوقيع البلدين عليها.

وأشار عبدالله بن زايد إلى أن الدبلوماسية الجادة والحوار المسؤول هما السبيل الأمثل لمعالجة جميع الأزمات الإقليمية والدولية.

ويعد هذا الاتصال الأول المعلن بين وزيري خارجية إيران والإمارات منذ تصاعد التوتر بينهما إثر هجمات إيران عليها عقب اندلاع الحرب التي شنتها إسرائيل والولايات المتحدة ضد إيران في 28 فبراير الماضي.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك