الجزيرة نت - لهيب أوروبا.. ألف وفاة في فرنسا وحرارة قياسية بعدة دول DW عربية - كيف أزعجت العواصف وبروتوكولات الفيفا لاعبي مونديال 2026؟ وكالة الأناضول - حفار واحد لـ8500 جثمان.. غزة تبحث عن مفقودي الإبادة بإمكانات شبه معدومة العربي الجديد - مواجهات ليلية ثانية بين طهران وواشنطن تهدّد مذكرة التفاهم بانوراما فوود - طريقة عمل أرز بالبشاميل | البلدي يوكل مع الشيف نونا CNN بالعربية - شاهد.. عمدة نيويورك زهران ممداني يقفز في مسبح ببدلته الرسمية التلفزيون العربي - بداية منافسات الإقصاء.. جنوب إفريقيا وكندا يفتتحان دور الـ32 في مونديال 2026 قناة الجزيرة مباشر - Trump congratulates President Aoun on the framework agreement and pledges support for the Lebanes... قناة التليفزيون العربي - صحف إيرانية: طاولة المفاوضات تتصدع.. والخطوط الحمر لا تنازل عنها وكالة الأناضول - قدم.. كلارك يستقيل من تدريب منتخب اسكتلندا بعد وداع المونديال
عامة

ترمب يكرر: إيران لن تمتلك أبداً سلاحاً نووياً

 خبرني
خبرني منذ 1 ساعة

خبرني - وسط تصاعد التوتر بين أميركا وإيران، إثر تبادل الضربات بينهما خلال الساعات الماضية، كرر الرئيس الأميركي دونالد ترمب موقفه تجاه رفض حيازة طهران لسلاح نووي.وأكد في منشور على منصته" تروث سوشيال"...

خبرني - وسط تصاعد التوتر بين أميركا وإيران، إثر تبادل الضربات بينهما خلال الساعات الماضية، كرر الرئيس الأميركي دونالد ترمب موقفه تجاه رفض حيازة طهران لسلاح نووي.

وأكد في منشور على منصته" تروث سوشيال"، اليوم الأحد، أن" إيران لن تمتلك أبداً سلاحاً نوويا" في معرض رده على ما وصفها بشائعات وأكاذيب روجت عنه في كتاب" Regime Change: Inside the Imperial Presidency of Donald Trump".

وكان ترمب لوح في وقت سابق اليوم بالعودة إلى الخيار العسكري ضد إيران، إثر شن الجيش الأميركي غارات على" 10 مناطق إيرانية" مستهدفاً ما قال إنها مواقع عسكرية ورادارات.

فيما أعلن الحرس الثوري الإيراني شن هجمات على البحرين والكويت، وهدد بـ" وقف كامل" للمباحثات الفنية ومسار التفاوض مع الولايات المتحدة.

أتى ذلك، بعدما أشارت القيادة المركزية الأميركية" سنتكوم" في بيان إلى أن" الضربات جاءت رداً على هجوم للقوات الإيرانية بطائرة مسيرة على الناقلة كيكو التي ترفع علم بنما خلال مرورها بالقرب من مضيق هرمز محملة بأكثر من مليوني برميل من النفط الخام".

وكانت طهران وواشنطن تبادلتا الهجمات خلال اليومين الماضيين، ما أثار توتراً جديداً بين الطرفين اللذين يتفاوضان لإنهاء الحرب التي شنتها الولايات المتحدة وإسرائيل في أواخر فبراير الماضي.

كما كشفت الهجمات عن حجم المخاطر التي لا تزال تهدد واحداً من أهم الممرات البحرية في العالم لنقل النفط وسلع حيوية أخرى.

يشار إلى أنه من المرتقب أن يجتمع الجانبان الأميركي والإيراني خلال الأيام المقبلة (30 يونيو) من أجل العمل ضمن فرق فنية على بحث الملف النووي وآلية رفع العقوبات، فضلاً عن إدارة مضيق هرمز، بعد توقيع مذكرة التفاهم بين البلدين في 18 يونيو.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك