شهدت مدينة سانت كاترين، اليوم الأحد، إقبالًا ملحوظًا من السائحين والزائرين من مختلف الجنسيات، حيث استقبلت المدينة 380 سائحًا وزائرًا، بينهم 152 مصريًا، قدموا للاستمتاع بالمقاصد الدينية والطبيعية الفريدة، وفي مقدمتها جبل موسى والمعالم السياحية والروحية التي تشتهر بها المدينة.
قال إبراهيم محمد الباز، مسؤول العلاقات العامة بمدينة سانت كاترين، إن الزائرين ضموا سائحين من عدة دول، بينها إنجلترا وفرنسا وروسيا وإيطاليا وجنوب أفريقيا وأرمينيا واسكتلندا وقبرص وبيلاروسيا، مؤكدًا أن المدينة تواصل جذب الزائرين من مختلف أنحاء العالم.
وأوضح أن جميع السائحين الذين استقبلتهم المدينة اليوم خاضوا تجربة تسلق جبل موسى لمشاهدة شروق الشمس من أعلى القمم الجبلية، مستفيدين من اعتدال درجات الحرارة ليلًا، وهو ما يسهم في تنشيط الحركة السياحية خلال هذه الفترة من العام.
وأكد أن استمرار توافد السائحين يعكس المكانة المتميزة التي تحتلها مدينة سانت كاترين على خريطة السياحة العالمية، في ظل ما توفره من برامج وأنشطة سياحية متنوعة تجمع بين السياحة الدينية والبيئية والمغامرات.
إغلاق دير سانت كاترين اليوموأشار إلى أن دير سانت كاترين مغلق اليوم الأحد، نظرًا لانشغال الرهبان بإقامة الصلوات والشعائر الدينية الأسبوعية، وهو ما يحول دون استقبال الزائرين من المصريين والأجانب في هذا اليوم.
وسجلت المدينة انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، حيث بلغت العظمى 33 درجة مئوية نهارًا، فيما انخفضت ليلًا إلى 15 درجة مئوية مع تكون الصقيع على قمم الجبال، وهو ما وفر أجواءً مناسبة للراغبين في خوض تجربة تسلق الجبل سيرًا على الأقدام أو على ظهور الجمال.
جولات بالأودية وشراء المنتجات البدويةوأضاف مسؤول العلاقات العامة، أن السائحين حرصوا أيضًا على زيارة الأودية الملونة ومحمية سانت كاترين واستراحة وادي الراحة، والتعرف على نمط الحياة البدوية ومناطق التخييم، إلى جانب شراء الأعشاب الطبية والمشغولات السيناوية التي تشتهر بها المنطقة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك