وأوضح التقرير أن المركز نفذ البرنامج التدريبي الإقليمي لتصميم وتركيب ومعايرة وتشغيل وصيانة الشبكات الهيدرومترية، كما عقد الاجتماع الأول للجمعية العمومية لروابط مستخدمي المياه، واتخذ الإجراءات التنفيذية الخاصة ببروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإنشاء خمس مدارس فنية تكنولوجية لإعداد فنيي الجيل الثاني في مجال إدارة الموارد المائية.
كما شملت الأنشطة تنفيذ عدد من البرامج التدريبية عبر المنصة التعليمية للمركز، من بينها برنامج" سفراء المياه الأفارقة"، وبرنامج" التحول الاجتماعي والاقتصادي من خلال المياه" بالتعاون مع منظمة اليونسكو، بالإضافة إلى الندوة الإلكترونية للإدارة المتكاملة لأحواض الأنهار، بمشاركة متدربين من عدد من الدول الأفريقية والعاملين بوزارة الموارد المائية والري وممثلي المجتمع المدني، بما يعزز دور المركز كمنصة إقليمية لبناء القدرات وتبادل الخبرات في إدارة الموارد المائية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك