قال عباس عراقجي وزير الخارجية الإيراني، إن تشكيل لجنة مشتركة بين إيران والعراق يمثل خطوة مهمة لتعزيز التعاون بين البلدين، مشيرًا إلى أن الاجتماعات الحالية تتناول آخر مراحل التنسيق المشترك، بما يسهم في تطوير العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية.
وأوضح، خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره العراقي والتي تنقله قناة القاهرة الإخبارية في بث مباشر، أن العلاقات بين إيران والعراق تتمتع بطابع استراتيجي وقيمة كبيرة بالنسبة للجانبين، مؤكدًا حرص طهران على مواصلة تعزيز هذه العلاقات وتوسيع آفاق التعاون، بما يخدم المصالح المشتركة ويدعم الاستقرار في المنطقة.
وأضاف وزير الخارجية الإيراني أنه أطلع نظيره العراقي الدكتور فؤاد حسين على آخر المستجدات المتعلقة بالتطورات الإقليمية، بما في ذلك الحرب المفروضة على إيران، إلى جانب مناقشة مذكرة التفاهم الموقعة بين إيران والولايات المتحدة، والتطورات الأخيرة في مضيق هرمز ولبنان وانعكاساتها على المنطقة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك