وقال وزير الخارجية الإيراني خلال مؤتمر صحافي مع نظيره العراقي فؤاد حسين في بغداد، إن مضيق هرمز تحت إدارة إيران وبعد إزالة العوائق ستعود الأمور لسابق عهدها، مشددا على أن لا مسؤولية لأي جهة في عمل مضيق هرمز وأي شيء غير ذلك يخالف مذكرة التفاهم مع واشنطن.
وأضاف عراقجي أن" زيارته لبغداد تأتي في ظروف خاصة وحكومة العراق لها مواقف مهمة في إدانة الاعتداء على إيران، وأنه سيناقش في بغداد التعاون في المجالات الاقتصادية والأمنية وإجراء التنسيقات الخاصة بمراسم تشييع جثمان المرشد الإيراني الراحل علي خامنئي".
وأكد وزير الخارجية الإيراني إصرار بلاده على مواصلة التعاون مع الحكومة العراقية في المجالات الاستراتيجية.
وفي ما يتعلق بلبنان، قال عراقجي، إنه" يجب ألا تخرج مذكرة التفاهم عن مسارها وأول بند هو وقف الحرب في كافة الجبهات ومنها لبنان"، مشددا على أنه" على إسرائيل الانسحاب من المناطق التي تحتلها في لبنان وهذه مسؤولية الحكومة الأمريكية".
وشدد عراقجي على أن" تتوقف هجمات الكيان الصهيوني في لبنان".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك