الليوان - نجاح المساعيد تروي قصة دخولها الإعلام قناة التليفزيون العربي - العراق يشن حملة واسعة ويعتقل عشرات المتهمين بالفساد من مسؤولين ونواب في البرلمان قناة الجزيرة مباشر - المتحدث باسم الحكومة العراقية للجزيرة: الحكومة تتبنى منهجية محددة لمكافحة الفساد قناة الغد - الاحتلال يغير معالم الحرم الإبراهيمي وسط اعتراضات فلسطينية قناة الغد - تحطم طائرة في فرنسا يودي بحياة 11 شخصًا قناة الغد - أوروبا ترسل مساعدات طارئة لفنزويلا والبابا ليو يتضامن مع ضحايا الزلزال Independent عربية - عودة مكتب الاتحاد الأفريقي... هل تطوي الخرطوم صفحة الجفاء؟ الجزيرة نت - إيكواس تصدر حكما ضد دستور توغو الجديد قناة الغد - هل يكمل ترمب رئاسته حتى موعد انتهاء ولايته؟ الجزيرة نت - ساي سو.. تطبيق يواجه فوضى الأخبار بصناع محتوى موثوقين
عامة

تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالفيوم حول امتحان اللغة العربية.. والتعليم توزع المياه والشوكولاتة قبل اللجان

الشروق
الشروق منذ ساعتين

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة الفيوم، اليوم الأحد، عقب أداء امتحان مادة اللغة العربية، بامتحانات العام الدراسي 2025/2026، إذ رأى عدد منهم أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، وأشار آخرو...

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة الفيوم، اليوم الأحد، عقب أداء امتحان مادة اللغة العربية، بامتحانات العام الدراسي 2025/2026، إذ رأى عدد منهم أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، وأشار آخرون إلى أن بعض جزئياته، خاصة أسئلة النحو احتاجت إلى وقت أطول وتركيز أكبر.

ورصدت" الشروق" آراء عدد من الطلاب أمام لجنة مدرسة الثانوية بنات التابعة لإدارة شرق الفيوم التعليمية، عقب انتهاء الامتحان.

وقالت الطالبة أروى أحمد، بالشعبة العلمية، إن الامتحان جاء جيدًا في مجمله، والوقت المخصص كان مناسبًا، رغم وجود بعض أسئلة النحو التي اتسمت بدرجة من الصعوبة، معتبرة أن ذلك أمر معتاد في امتحانات الثانوية العامة.

ومن جانبه، أوضح الطالب مهند أيمن، بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية، أن الامتحان تضمن بعض الأسئلة الصعبة، لا سيما في فرع النحو، مشيرًا إلى أن الوقت لم يكن كافيًا للإجابة عن جميع الأسئلة بالشكل المطلوب، بينما جاءت بقية الأسئلة في مستوى الطالبين المتوسط والمتميز.

وأكدت الطالبة ياسمين عبد الرحمن، بالشعبة الأدبية، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، وأن أغلب الأسئلة كانت مباشرة ومن داخل المنهج، إلا أن بعض جزئيات النحو والبلاغة احتاجت إلى مزيد من التركيز، لافتة إلى أن الوقت كان مناسبًا إلى حد كبير.

وقال الطالب وليد الشريف، بالشعبة الأدبية، إن الامتحان كان يحتاج إلى وقت إضافي، خاصة مع صعوبة بعض أسئلة النحو، مؤكدًا أن بقية فروع الامتحان جاءت بمستويات متفاوتة.

وفي إطار الاستعدادات المصاحبة لسير الامتحانات، حرصت مديرية التربية والتعليم بالفيوم على توفير أجواء داعمة للطلاب، حيث جرى توزيع زجاجات المياه المعدنية المثلجة والشوكولاتة والورود أمام اللجان قبل دخول الطلاب، في إطار مبادرة تستهدف تخفيف حدة التوتر ورفع الروح المعنوية.

وجاءت المبادرة تحت إشراف الدكتور خالد خلف قبيصي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، ورشا يوسف، وكيل المديرية، وبمشاركة فرق العمل بإدارة المشاركة المجتمعية بالمديرية والإدارات التعليمية.

وأكد الدكتور خالد قبيصي أن المبادرة تأتي في إطار حرص مديرية التربية والتعليم على تقديم الدعم النفسي والمعنوي لطلاب الثانوية العامة، وتهيئة بيئة امتحانية مستقرة وإيجابية، بما يسهم في مساعدتهم على أداء الامتحانات في أجواء من الهدوء والثقة، مشددًا على استمرار توفير مختلف أوجه الدعم للطلاب طوال فترة الامتحانات.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك