أعلنت مديرية الشئون الصحية بالدقهلية انعقاد لجنة المقابلات الشخصية للمرحلة النهائية لاختيار المرشحين لتسيير أعمال وظائف مدير إدارة صحية ومدير مستشفى بنظام الندب أو الإعارة، برئاسة الدكتور حموده الجزار، مدير مديرية الشئون الصحية، وبحضور عبد الخالق ثابت، مدير مديرية التنظيم والإدارة بالدقهلية، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وطارق مرزوق محافظ الدقهلية.
أوضحت المديرية أن اللجنة أجرت المقابلات النهائية لـ13 مرشحًا من أصل 14 مرشحًا تأهلوا بعد اجتياز مراحل الفرز والتقييم، بينما تغيب مرشح واحد، وذلك استكمالًا للإعلان المنشور في 23 أبريل 2026، والذي تم مد فترة التقديم له حتى نهاية مايو الماضي، وفق الضوابط والمعايير المنظمة لشغل الوظائف القيادية.
أكد مدير مديرية الشئون الصحية أن اختيار القيادات يتم وفق أسس علمية ومعايير موضوعية تضمن تكافؤ الفرص، لاختيار العناصر الأكثر كفاءة وخبرة وقدرة على القيادة والإدارة، بما يدعم تطوير المنظومة الصحية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أهمية امتلاك القيادات للرؤية التطويرية والقدرة على إدارة الموارد واتخاذ القرار والعمل بروح الفريق.
ضمّت اللجنة الدكتور تامر الطنبولي وكيل المديرية للطب الوقائي، والدكتور السيد فاروق وكيل المديرية للطب العلاجي، وأحمد عوف مدير عام الشئون المالية والإدارية، وياسر فرج مدير الشئون القانونية، والأستاذ محمد جمال مدير إدارة الموارد البشرية، والدكتورة منى المتولي أمين سر اللجنة، كما شارك في أعمالها الدكتورة لمياء سلامة مدير عام الطب الوقائي، والدكتورة رباب الدمناوي مدير عام الطب العلاجي، ومها الجمال مدير إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة.
شهدت المقابلات مناقشة المرشحين في محاور الإدارة الصحية، وتطوير الأداء المؤسسي، وإدارة الموارد البشرية والمالية، والتعامل مع الأزمات، وتحقيق مؤشرات الأداء، إلى جانب تقييم المهارات القيادية والرؤى التطويرية المقترحة للنهوض بالمستشفيات والإدارات الصحية وتحسين جودة الخدمات الطبية.
أكد مدير مديرية الشئون الصحية أن وصول المرشحين إلى المرحلة النهائية يعكس نجاحهم في اجتياز مراحل التقييم السابقة، موضحًا أن الهدف هو اختيار أفضل العناصر القادرة على قيادة مواقع العمل بكفاءة وإحداث نقلة نوعية في مستوى الأداء، مع استمرار المديرية في تطبيق آليات شفافة لإعداد صف ثانٍ من القيادات المؤهلة وترسيخ مبادئ الكفاءة والتميز المؤسسي.
وفي ختام أعمال اللجنة، وجه مدير مديرية الشئون الصحية الشكر لأعضاء اللجنة وجميع القائمين على تنظيم وإدارة المقابلات، مشيدًا بما شهدته من انضباط وشفافية ومهنية، ومؤكدًا مواصلة المديرية تطبيق مبادئ تكافؤ الفرص واختيار القيادات الأكثر كفاءة بما يدعم تطوير القطاع الصحي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك