تمكنت ناقلة حاويات ترفع علم فرنسا وتملكها مجموعة" سي أم أي - سي جي أم" من" الخروج من مضيق هرمز هذا الصباح"، وفق ما جاء اليوم الأحد في بيان للشركة التي تعد ثالث أكبر مشغل سفن في العالم.
وأشارت الشركة إلى أن 10 سفن تابعة لها ما زالت عالقة في المضيق، غير أن" هذا العبور يشكل مرحلة مهمة في السياق الإقليمي الذي يبقى معقداً ويتطلب يقظة متواصلة"، وفق ما جاء في البيان.
وتستمر الشركة في" متابعة تطورات الوضع من كثب وتبقى على كامل الاستعداد لضمان أمن طواقمها"، بحسب البيان.
يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)وشنت إيران اليوم الأحد ضربات جديدة على الكويت والبحرين رداً على ضربات أميركية استهدفتها أمس السبت، وسط اتهامات متبادلة بانتهاك وقف إطلاق النار.
وجاء هذا التصعيد الجديد على خلفية السيطرة على مضيق هرمز، الممر المائي الاستراتيجي لإمدادات الطاقة العالمية، والذي حظرت إيران الملاحة فيه عند شن الولايات المتحدة وإسرائيل الحرب عليها في الـ28 من فبراير (شباط) الماضي، مما أثار أزمة في الأسواق العالمية.
ومع استئناف الملاحة تدريجاً عبر المضيق بعد توقيع واشنطن وطهران مذكرة تفاهم الأسبوع الماضي حذر" الحرس الثوري" الخميس الماضي من أن أي عبور للمضيق مرتبط بالحصول على إذن من إيران وعبر المسار الذي حددته، متوعداً باتخاذ" الإجراءات المناسبة" في حق السفن التي تخالف ذلك.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك