اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، ومصطفى الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر.
الرئيس يتابع معدلات الملاحة بقناة السويساطلع الرئيس، خلال الاجتماع، على معدلات الملاحة في عبور قناة السويس خلال العام المالي 2025/2026، إلى جانب معدلات الإنجاز والجدول الزمني المحدد لتدشين الوحدات البحرية الجديدة خلال الفترة المقبلة.
توجيهات بتوطين صناعة الوحدات البحريةوجّه الرئيس بمواصلة العمل على توطين صناعة الوحدات البحرية لتلبية الاحتياجات الوطنية داخل القناة والموانئ المصرية، وخدمة قطاعات النقل النهري، مع الانفتاح على الأسواق الخارجية للتصدير بالشراكة مع القطاع الخاص.
كما شدد على ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة، ومراعاة الإطار الزمني المحدد لإنهاء الأعمال، وتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وضمان التدريب المستمر للعمالة الفنية.
متابعة تجهيز مصنعي الفايبر جلاستابع الرئيس مستجدات أعمال تجهيز مصنعي الفايبر جلاس بشركة قناة السويس للقوارب الحديثة، بالشراكة بين هيئة قناة السويس وشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، حيث اطلع على أعمال بناء عدد من القوارب المصنوعة من الفايبر جلاس، والتي شملت الانتهاء من بناء بدن ثلاثة لنشات رحلات لخدمة السياحة البحرية والنيلية.
تصنيع سفن صيد وأتوبيس نهرياستعرض الاجتماع الموقف التنفيذي لأعمال بناء سلسلة من 12 سفينة صيد أعالي البحار من طراز" رزق"، وفق أحدث التكنولوجيا العالمية، إلى جانب متابعة مستجدات تصنيع أتوبيس نهري بسعة 60 راكبًا للعمل لصالح محافظة القاهرة.
تطورات بناء القاطرات البحريةكما تابع الرئيس تطورات بناء القاطرات البحرية من طراز" عزم" بقوة شد 90 طنًا، مؤكدًا ضرورة الالتزام بكافة معايير الجودة والأمان في مختلف مراحل التنفيذ.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك