قناة القاهرة الإخبارية - البارود يسبق الدبلوماسية.. ضربات متبادلة تُجهض محادثات سويسرا بين واشنطن وطهران DW عربية - 47 معتقلا في العراق.. حملة فساد تطال نوابا ومسؤولين كبار سكاي نيوز عربية - إعلام إسرائيلي ينشر "الملحق السري" لاتفاق لبنان وإسرائيل وكالة الأناضول - سوريا.. الجيش الإسرائيلي يطلق النار باتجاه مدنيين في بلدة بدرعا التلفزيون العربي - بعد نجاتهما من حرب غزة.. أب وابنه يخوضان رحلة سباحة للوصول إلى اليونان وكالة الأناضول - رغم وقف النار.. مسيّرة إسرائيلية تشن غارة على بلدة فرون جنوبي لبنان التلفزيون العربي - مضيق هرمز يبقي التوتر.. تعليق المحادثات الفنية بين واشنطن وطهران التلفزيون العربي - مكافآت ضخمة في مونديال 2026.. تعرف إلى أرباح المنتخبات العربية قناة الجزيرة مباشر - Kuwaiti MP: Iranian Targeting of the Gulf Reflects the Approaching 'Moment of Truth' in Its Confl... الجزيرة نت - قطر: استشهاد مواطن وإصابة مقيم في حادث بحري جراء العمليات العسكرية بالمنطقة
عامة

‫ مركز المشاف الصحي ينظم حملة للتبرع بالدم

الشرق
الشرق منذ ساعتين

مركز المشاف الصحي ينظم حملة للتبرع بالدمنظم مركز المشاف الصحي التابع لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم والتوعية بارتفاع ضغط الدم، وذلك بالتعاون مع فريق ا...

مركز المشاف الصحي ينظم حملة للتبرع بالدمنظم مركز المشاف الصحي التابع لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم والتوعية بارتفاع ضغط الدم، وذلك بالتعاون مع فريق التبرع بالدم في مؤسسة حمد الطبية، بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية التبرع بالدم ودوره في إنقاذ الأرواح، إلى جانب نشر التثقيف الصحي حول الوقاية من ارتفاع ضغط الدم ومضاعفاته.

وأقيمت الفعالية في مركز المشاف الصحي تحت إشراف مديرة المركز الدكتورة سارة أحمد باخميس، وبمتابعة وتنفيذ أقسام الخدمة الاجتماعية والمختبر والتثقيف الصحي، حيث شهدت مشاركة واسعة من المراجعين والموظفين والزوار.

وتضمنت الفعالية أركاناً توعوية متنوعة للكبار والأطفال، اشتملت على تقديم معلومات وإرشادات صحية حول أهمية التبرع المنتظم بالدم، وطرق الحفاظ على مستويات ضغط الدم ضمن المعدلات الطبيعية، إضافة إلى التعريف بعوامل الخطورة المرتبطة بارتفاع ضغط الدم وأساليب الوقاية منه.

كما تم خلال الفعالية فتح باب المشاركة أمام الراغبين في التبرع بالدم، من خلال استقبال المتطوعين وتقديم التوعية اللازمة لهم بالتعاون مع فريق التبرع بالدم، بما يسهم في دعم المخزون الاستراتيجي من الدم وتعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية.

وأكدت الدكتورة سارة أحمد باخميس أن تنظيم هذه الفعالية يأتي في إطار حرص مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على تعزيز الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع، وتشجيع السلوكيات الصحية الإيجابية، مشيرة إلى أن التبرع بالدم يمثل عملاً إنسانياً نبيلاً يسهم في إنقاذ حياة المرضى والمحتاجين للدم.

وأوضحت الفرق المشاركة من أقسام الخدمة الاجتماعية والمختبر والتثقيف الصحي أن الفعالية هدفت إلى إيصال رسائل توعوية مبسطة ومباشرة لجميع الفئات العمرية، وتعزيز الوعي بأهمية الكشف المبكر عن ارتفاع ضغط الدم واتباع نمط حياة صحي، إلى جانب تشجيع أفراد المجتمع على الإقبال على التبرع بالدم بوصفه مسؤولية إنسانية ووطنية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك