أطلقت قوات إسرائيلية، مساء الأحد، النار باتجاه مدنيين سوريين، وذلك بالتزامن مع بدء انسحابها من قرية عابدين بمحافظة درعا (جنوب).
وقالت وكالة الأنباء السورية" سانا" إن" قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار باتجاه الأهالي أثناء انسحابها من قرية عابدين بريف درعا الغربي".
ولم ترد تقارير بشأن وقوع إصابات جراء إطلاق النار، كما لم تعلق السلطات السورية على الحادثة.
وفي وقت سابق الأحد، نصب الجيش الإسرائيلي خياما في تل المغر، غرب قرية عابدين، في منطقة حوض اليرموك بريف درعا.
وأفادت قناة" الإخبارية السورية" الحكومية بأن القوات الإسرائيلية" أطلقت الرصاص والقنابل المضيئة، واستهدفت المزارعين قرب التلة عقب تحرك قوة مؤلفة من 4 ناقلات جند من ثكنة الجزيرة باتجاه المنطقة".
ومنذ أشهر تتصاعد الاعتداءات الإسرائيلية في سوريا، وشملت عمليات دهم وتفتيش لمنازل مدنيين، وإقامة حواجز، واعتقالات طالت مدنيين بينهم رعاة وأطفال.
وعقب إسقاط نظام بشار الأسد في 8 ديسمبر/ كانون الأول 2024، أعلنت إسرائيل انهيار اتفاقية فصل القوات الموقعة عام 1974، وسيطرت على المنطقة السورية العازلة.
ورغم عدم صدور أي تهديد من الإدارة السورية الجديدة تجاه إسرائيل، إلا أن الأخيرة شنت غارات على الأراضي السورية، ما أسفر عن سقوط مدنيين وتدمير مواقع عسكرية وآليات وذخائر للجيش السوري.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك