كشفت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من بغداد، هبة التميمي، عن تفاصيل حملة أمنية واسعة شنتها السلطات العراقية، وأسفرت عن اعتقال 47 متهمًا في قضايا فساد مالي وإداري، مؤكدة أن الحملة لن تتوقف عند هذه المرحلة، بل ستستمر لتطال شخصيات ومسؤولين آخرين متهمين بالتورط في ملفات فساد.
اعتقال 12 نائبًا بعد رفع الحصانةوأوضحت التميمي، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن حملة الاعتقالات نُفذت بإشراف مجلس القضاء الأعلى، وبالتنسيق مع رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب العراقي، وذلك عقب رفع الحصانة عن عدد من النواب المتهمين، استنادًا إلى مذكرات قضائية.
وأضافت أن الحملة أسفرت حتى الآن عن اعتقال 12 نائبًا حاليًا في مجلس النواب العراقي، مشيرة إلى أن العمليات الأمنية شملت العاصمة بغداد ومحافظات ميسان وبابل وأربيل، وما زالت مستمرة.
هدوء أمني بعد انتهاء المرحلة الأولىوأكدت مراسلة القاهرة الإخبارية أن الأوضاع الأمنية شهدت هدوءًا نسبيًا مقارنة بساعات الصباح الأولى، بعدما أعادت السلطات فتح مداخل المنطقة الخضراء التي كانت قد أُغلقت بالتزامن مع تنفيذ عمليات الاعتقال.
وأشارت إلى أن الانتشار الأمني المكثف الذي ضم الدبابات والمدرعات العسكرية، إلى جانب قوات جهاز مكافحة الإرهاب والفرقة الخاصة، بدأ يتراجع تدريجيًا عقب انتهاء المرحلة الأولى من الحملة، وهي القوات التي تولت تنفيذ أوامر القبض بحق نواب وسياسيين ومديرين عامين متهمين بالفساد وإهدار المال العام.
اعترافات مسؤول سابق تقود إلى متهمين جددولفتت هبة التميمي إلى أن التحقيقات لا تزال مستمرة، وأن المعلومات المتوافرة تشير إلى وجود مراحل جديدة من حملة الاعتقالات خلال الفترة المقبلة، موضحة أن اعترافات وكيل وزير سابق، عدنان جميلي، أسهمت في كشف شبكة من المتهمين، وقادت إلى توقيف عدد من النواب والسياسيين والمديرين العامين، وسط توقعات باتساع دائرة الملاحقات خلال الأيام المقبلة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك