أعلنت إيران استئناف الرحلات الجوية مع دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأسبوع الجاري، عقب مباحثات بين مسؤولي هيئتي الطيران المدني في البلدين وجهود دبلوماسية لإعادة تشغيل الحركة الجوية بين الجانبين.
وقال المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيرانية، مجيد أخوان، إن استئناف الرحلات يأتي في إطار التنسيق المشترك لإعادة تشغيل الرحلات المنتظمة مع الدول المجاورة بعد فترة من التوقف.
وأوضح أن المرحلة الأولى ستشمل تشغيل شركات الطيران الإيرانية لرحلاتها إلى الإمارات، بعد استكمال إجراءات ترشيح الناقلات وإبلاغ الجانب الإماراتي بها.
وأضاف أن المرحلة الثانية ستتضمن استئناف شركات الطيران الإماراتية رحلاتها إلى إيران، عقب تزويد الجانب الإيراني بقائمة الشركات المعتمدة، بما يسهم في إعادة الحركة الجوية تدريجيًا وعودة التعاون في قطاع النقل الجوي بين البلدين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك