العربي الجديد - قطر وباكستان تعلنان نتائج الجولة الأولى من محادثات واشنطن وإيران فرانس 24 - مباشر: اختتام الجولة الأولى من محادثات واشنطن وطهران بالاتفاق على خارطة طريق خلال 60 يوما الجزيرة نت - اتفاق واشنطن وطهران.. نهاية حرب أم بداية مأزق جديد لترمب؟ روسيا اليوم - نبض مونديال 2026: اليوم الـ12.. ميسي يصطدم بالنمسا والعراق أمام اختبار فرنسي صعب قناة الغد - شركات تعتزم المساعدة في مكافحة تجارة الحياة البرية غير المشروعة العربي الجديد - الصين تفلت من "مصيدة" النفط التي تسببت فيها حرب إيران سكاي نيوز عربية - قطر: 54 مصابا و18 مفقودا بانفجار مصنع في رأس لفان الجزيرة نت - زيلينسكي لرئيس بيلاروسيا: الاعتذار وحده لا يكفي قناة التليفزيون العربي - شركة لويدز البريطانية تدشن تحالفًا مع كبرى شركات التأمين لتوفير تغطية إضافية ضد مخاطر الحرب البحرية وكالة شينخوا الصينية - سوق الاستهلاك في الصين تشهد استقرارا خلال عطلة عيد قوارب التنين
عامة

بعد إعلان إيران إغلاق هرمز.. تباطؤ حركة الملاحة البحرية بشكل حاد

مصراوي
مصراوي منذ 1 ساعة

أظهرت بيانات الشحن البحري، أن عدد السفن المارة عبر مضيق هرمز انخفض بشكل حاد، الأحد، بعد أن أعلنت إيران إغلاق الممر المائي مجددا، متذرعة بانتهاكات إسرائيلية وأمريكية لاتفاق السلام المؤقت.وأظهرت بيانا...

أظهرت بيانات الشحن البحري، أن عدد السفن المارة عبر مضيق هرمز انخفض بشكل حاد، الأحد، بعد أن أعلنت إيران إغلاق الممر المائي مجددا، متذرعة بانتهاكات إسرائيلية وأمريكية لاتفاق السلام المؤقت.

وأظهرت بيانات صادرة عن شركة كبلر، أن 5 سفن عبرت المضيق الأحد، مقارنة مع 26 سفينة تم رصدها في اليوم السابق.

وشملت هذه السفن 3 ناقلات نفط عملاقة تحمل كل منها مليوني برميل من النفط الخام السعودي وزيت الوقود، وكانت إحداها متجهة إلى اليابان.

وقد تستبعد هذه البيانات السفن التي تغلق أجهزة الإرسال والاستقبال الخاصة بها أثناء إبحارها في الخليج.

كانت إيران قد رفعت حصارها الفعلي على المضيق الأسبوع الماضي بعد أن اتفقت مع الولايات المتحدة على تمديد وقف إطلاق النار الذي بدأ في أبريل لمدة 60 يوما لإتاحة الفرصة لمفاوضات السلام، لكن الحرس الثوري الإيراني أعلن السبت إغلاق الممر المائي مرة أخرى ردا على الضربات الإسرائيلية في لبنان.

وقال الجيش الأمريكي، إن السفن التجارية لا تزال تعمل.

وأظهرت البيانات، أن من بين السفن التي خرجت من المضيق السبت، 3 ناقلات عملاقة تحمل نفطا خاما من الإمارات والكويت والعراق، بينما كانت هناك أيضا 3 ناقلات تحمل منتجات نفطية متنوعة.

وأظهرت البيانات، أن ما مجموعه 13 سفينة دخلت المضيق، بما في ذلك ناقلتان عملاقتان.

وطرحت شركة بترول أبوظبي الوطنية" أدنوك" وشركة نفط الكويت مناقصات لبيع النفط الخام، مع خيار التحميل من داخل وخارج مضيق هرمز، وفقا للغد.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك