العربية نت - زيكو عن سر الفوز التاريخي: حسام حسن "عنفنا" بين الشوطين القدس العربي - النفط يتراجع بعد انتهاء المحادثات بين أمريكا وإيران في سويسرا الجزيرة نت - سيناريوهات تأهل منتخب إيران إلى دور الـ32 بعد تعادله مع بلجيكا العربية نت - استمرار المحادثات الفنية بين أميركا وإيران لبقية الأسبوع في بورغنشتوك العربي الجديد - بيرانفاند.. مزّق الأب القفاز فصنع الابن مجده بين خشبات المونديال الجزيرة نت - سانده ترمب.. مرشح أقصى اليمين يفوز برئاسة كولومبيا بفارق ضئيل روسيا اليوم - عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني العربي الجديد - مصر تحقق انتصارها الأول تاريخياً في المونديال بفوزها على نيوزيلندا روسيا اليوم - لماذا استخدم منتخب مصر 6 تبديلات ضد نيوزيلندا؟ العربي الجديد - مواجهة أوروغواي والرأس الأخضر تحطم رقماً تاريخياً في كأس العالم
عامة

«المجموعة الرباعية» تستعرض المستجدات وجهود خفض التصعيد

الرياض
الرياض منذ ساعتين
1

استقبل فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، في القاهرة أمس، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ووزراء خارجية المجموعة الرباعية معالي نائب رئيس الوزراء وزير خا...

استقبل فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، في القاهرة أمس، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ووزراء خارجية المجموعة الرباعية معالي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية باكستان الإسلامية محمد إسحاق دار، ومعالي وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين في الخارج بجمهورية مصر العربية الدكتور بدر عبدالعاطي، ومعالي وزير خارجية الجمهورية التركية هاكان فيدان.

ورحّب الرئيس السيسي خلال الاستقبال بانعقاد الاجتماع الرابع لوزراء خارجية المجموعة الرباعية في القاهرة، مؤكدًا أن التطورات الإقليمية الأخيرة أبرزت محورية هذه الدول بصفتها ركائز أساسية للاستقرار والأمن الإقليميين، وثمّن فخامته التنسيق المكثف الذي جرى بين الدول الأربع خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أهمية مواصلة العمل لدعم تنفيذ مذكرة التفاهم الأميركية الإيرانية وإنجاح المسار التفاوضي بين الجانبين.

وأعرب سمو وزير الخارجية ووزراء خارجية المجموعة عن شكرهم وتقديرهم لفخامته على كرم الضيافة وحسن الاستقبال وتسهيل انعقاد الاجتماع الرابع، مؤكدين الموقف الثابت لدول المجموعة بالانخراط الإيجابي والبنّاء في جهود دعم السلام والاستقرار إقليميًّا ودوليًّا، مشيدين بالمباحثات البنّاءة التي تضمنها اجتماعهم الرابع في القاهرة.

وكان سمو وزير الخارجية شارك أمس في العاصمة المصرية القاهرة، بالاجتماع الرابع لوزراء خارجية الأطراف الإقليمية الأربعة الذي ضم بجانب سموه كلًا من معالي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية باكستان الإسلامية محمد إسحاق دار، ومعالي وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين في الخارج بجمهورية مصر العربية الدكتور بدر عبدالعاطي، ومعالي وزير خارجية الجمهورية التركية هاكان فيدان.

وجرى خلال الاجتماع استعراض مستجدات الأوضاع الإقليمية، وجهود خفض التصعيد، وعلى رأسها الوساطة الباكستانية في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة الأميركية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

كما تناول الاجتماع التصعيد العسكري الإسرائيلي ضد الجمهورية اللبنانية الشقيقة، والتأكيد على ضرورة مواصلة العمل وتكثيف التنسيق والتشاور بما يضمن استمرار المسار الدبلوماسي، ويحد من تداعيات الأزمة، ويعيد للمنطقة أمنها واستقرارها.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك