العربية نت - زيكو عن سر الفوز التاريخي: حسام حسن "عنفنا" بين الشوطين القدس العربي - النفط يتراجع بعد انتهاء المحادثات بين أمريكا وإيران في سويسرا الجزيرة نت - سيناريوهات تأهل منتخب إيران إلى دور الـ32 بعد تعادله مع بلجيكا العربية نت - استمرار المحادثات الفنية بين أميركا وإيران لبقية الأسبوع في بورغنشتوك العربي الجديد - بيرانفاند.. مزّق الأب القفاز فصنع الابن مجده بين خشبات المونديال الجزيرة نت - سانده ترمب.. مرشح أقصى اليمين يفوز برئاسة كولومبيا بفارق ضئيل روسيا اليوم - عبور أول سفينتين مضيق هرمز بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني العربي الجديد - مصر تحقق انتصارها الأول تاريخياً في المونديال بفوزها على نيوزيلندا روسيا اليوم - لماذا استخدم منتخب مصر 6 تبديلات ضد نيوزيلندا؟ العربي الجديد - مواجهة أوروغواي والرأس الأخضر تحطم رقماً تاريخياً في كأس العالم
عامة

تحذير لهذه الفئات.. سحب شقق الإسكان الاجتماعي وإلغاء التخصيص بعد ١٠ أيام

صدى البلد
صدى البلد منذ ساعتين
1

علقت المهندسة مي عبدالحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، على سحب شقق الإسكان الاجتماعي وإلغاء التخصيص بعد 10 أيام، قائلة إن المستفيدون يمرون بعدة إجراءات حتى الوصول إلى مرحلة التوقيع على عقد التمو...

ملخص مرصد
تحذير للمستفيدين من شقق الإسكان الاجتماعي بعدم تأخير استلام الوحدات السكنية. أفادت المهندسة مي عبدالحميد أن المستفيدين يجب أن يقوموا بالسكن في الوحدة بشكل دائم. المهلة المعلنة تنتهي في 30 يونيو
  • المهلة المعلنة تنتهي في 30 يونيو
  • الاستفادة من برامج إسكان مماثلة غير مسموح بها
  • الاستلام بعد 10 أيام مطلوب
من: المهندسة مي عبدالحميد

علقت المهندسة مي عبدالحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، على سحب شقق الإسكان الاجتماعي وإلغاء التخصيص بعد 10 أيام، قائلة إن المستفيدون يمرون بعدة إجراءات حتى الوصول إلى مرحلة التوقيع على عقد التمويل، ثم يصبح مطلوبًا منهم استلام وحداتهم السكنية.

وتابعت خلال مداخلة في برنامج" أحداث الساعة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، وتقدمه الإعلامية خلود زهران: " ما لاحظناه أن هناك عددًا من المواطنين يتسلمون العقد ويعتبرون أن الأمر قد انتهى، وأنهم أصبحوا مالكين للشقة بشكل كامل، وبالتالي يمكنهم الذهاب لاستلامها في أي وقت يشاؤون، وهذا يتعارض مع الالتزامات التي وافق عليها العميل عند توقيع عقد التمويل، والمذكورة أيضًا في كراسة الشروط".

وواصلت: " المفترض أن يقوم العميل بالسكن في الوحدة بشكل دائم ومنتظم، لأن هذه وحدة سكنية توفرها الدولة لمن يحتاج إلى فرصة سكن عاجلة وحقيقية، وليس بغرض الاستثمار أو الاحتفاظ بها دون استخدام".

وأكدت أن هذا المشروع مدعوم بشكل كبير ضمن برامج الحماية الاجتماعية، وموجَّه لفئات مستهدفة وفق شروط محددة، منها مستوى الدخل، وعدم امتلاك وحدة سكنية أخرى، وعدم الاستفادة سابقًا من برامج إسكان مماثلة، ولذلك، فمن الطبيعي أن يكون المستفيد حريصًا على الانتقال إلى الوحدة والسكن فيها فور الانتهاء من الإجراءات واستلام العقد.

وعن إمكانية مد المهلة مرة أخرى، قائلة إن هذه هي المهلة الثالثة أو الرابعة التي يتم منحها للمستفيدين، متابعة: " نتحدث عن حالات تجاوزت مدة عام كامل دون استلام الوحدة، وقد حصل أصحابها بالفعل على أكثر من فرصة، لذلك نؤكد أن على هؤلاء المواطنين التوجه لاستلام وحداتهم السكنية قبل 30 يونيو، وفق المهلة المعلنة".

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك