قناة العالم الإيرانية - عندما يصنع ترامب نصراً وهمياً من استسلام حقيقي أمام إيران: توم نيكولز وشهادة انهيار جمهورية الوعد العربي الجديد - الكويت تعرض نافتا من موانئها مع مؤشرات عودة هرمز القدس العربي - صلاح يتغنى بالريمونتادا المصرية.. ويؤكد: نطمح لإنجاز في المونديال BBC عربي - كير ستارمر: توقعات في أوساط الحكومة البريطانية باستقالة رئيس الوزراء CNN بالعربية - "تبقى روحنا حيّة".. منتخب إيران يترك رسالة لمدينة لوس أنجلوس في غرف تبديل الملابس قناة الغد - تصعيد روسي أوكراني: إغلاق مطارات ومقتل مصري بمسيرة في البحر فرانس 24 - دبي تتطلع لرفع أطوال مسارات الدراجات الهوائية إلى ألف كلم بحلول 2030 قناة الغد - صلاح: لدينا فرصة لكتابة التاريخ في كأس العالم العربية نت - نمو الإنتاج الصناعي في السعودية بنسبة 5.1% خلال 2025 قناة الغد - مفاوضات سويسرا.. تقدم نووي وآليات لتجنب الصدام في لبنان وهرمز
عامة

تباطؤ حركة الملاحة بعد إعلان إيران إغلاق مضيق هرمز مجدداً

العربية نت
العربية نت منذ 1 ساعة

أظهرت بيانات الشحن البحري أن عدد السفن المارة عبر مضيق هرمز انخفض بشكل حاد يوم الأحد بعد أن أعلنت إيران إغلاق الممر المائي مجدداً، متذرعة بانتهاكات إسرائيلية وأميركية لاتفاق السلام المؤقت.وأظهرت بيا...

أظهرت بيانات الشحن البحري أن عدد السفن المارة عبر مضيق هرمز انخفض بشكل حاد يوم الأحد بعد أن أعلنت إيران إغلاق الممر المائي مجدداً، متذرعة بانتهاكات إسرائيلية وأميركية لاتفاق السلام المؤقت.

وأظهرت بيانات صادرة عن شركة كبلر أن خمس سفن عبرت المضيق يوم الأحد، مقارنة مع 26 سفينة تم رصدها في يوم السبت.

وشملت هذه السفن ثلاث ناقلات نفط عملاقة تحمل كل منها مليوني برميل من النفط الخام السعودي وزيت الوقود، وكانت إحداها متجهة إلى اليابان.

وقد تستبعد هذه البيانات السفن التي تغلق أجهزة الإرسال والاستقبال الخاصة بها أثناء إبحارها في الخليج.

وكانت إيران قد رفعت حصارها الفعلي على المضيق الأسبوع الماضي بعد أن اتفقت مع الولايات المتحدة على تمديد وقف إطلاق النار الذي بدأ في أبريل/نيسان لمدة 60 يوما لإتاحة الفرصة لمفاوضات السلام، لكن الحرس الثوري الإيراني أعلن يوم السبت إغلاق الممر المائي مرة أخرى رداً على الضربات الإسرائيلية في لبنان.

وقال الجيش الأميركي إن السفن التجارية لا تزال تعمل.

وأظهرت البيانات أن من بين السفن التي خرجت من المضيق يوم السبت، ثلاث ناقلات عملاقة تحمل نفطا خاما من الإمارات والكويت والعراق، بينما كانت هناك أيضا ثلاث ناقلات تحمل منتجات نفطية متنوعة.

وأظهرت البيانات أن ما مجموعه 13 سفينة دخلت المضيق يوم السبت، بما في ذلك ناقلتان عملاقتان.

وطرحت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وشركة نفط الكويت مناقصات لبيع النفط الخام، مع خيار التحميل من داخل وخارج مضيق هرمز.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك