العنابي في سياتل بطموحات التعويضسياتل - أمريكا - عبد الناصر البار - موفد الشرق- بطل آسيا يسعى لحسم وإنجــــاز المهمة البوسنية بنجـــاح- لوبيتيغي يدعـــم اللاعبين ويرفــــع معنوياتهم قبل اللقاء المصيريتحط اليوم بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الرحال بمدينة سياتل قادمة من سانتا باربارا الأمريكية، وذلك تحسبا لخوض مواجهة الجولة الثالثة ضد المنتخب البوسني يوم 24 يونيو الجاري على استاد" لومن" ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم كندا وسويسرا وقطر والبوسنة والهرسك، ووصلت الكتيبة العنابية بطموحات كبيرة إلى سياتل بهدف تعويض الخسارة القاسية أمام المنتخب الكندي والدفاع عن حظوظ التأهل للدور الثاني حتى الدقيقة الأخيرة، ويملك العنابي حظوظا كبيرة في بلوغ الدور الـ 32 كأفضل ثالث في المجموعة في حال الفوز على المنتخب البوسني بالجولة الثالثة والأخيرة ولو أن المهمة لن تكون سهلة خاصة ان خصم العنابي يعيش نفس الوضعية ويبحث عن الانتصار الذي يقربه من اختطاف تأشيرة الصعود.
وخاض العنابي امس مرانه في مدينة سانتا باربارا تحت قيادة المدرب لوبيتيغي الذي حاول جاهدا رفع معنويات اللاعبين وتجهيزهم معنويا ونفسيا قبل التحضيرات الفنية والبدنية، لأنه يعلم جيدا الوضعية النفسية الصعبة التي عاشها اللاعبون بعد الخسارة الكبيرة، حيث طالبهم بنسيان مباراة كندا والتفكير فقط في لقاء الفرصة الأخيرة أمام البوسنة وفي كيفية النهوض وتحقيق النقاط الثلاث التي بإمكانها أن تقود العنابي لإنجاز تاريخي بالوصول للدور الثاني، وهي التعليمات والنصائح التي عمل بها اللاعبون خلال التدريبات، مؤكدين أنهم جاهزون للقاء بحماس كبير لتعويض الهزيمة وإسعاد الجماهير.
وركز لوبيتيغي خلال التدريبات التي خاضها منتخبنا الوطني بعد خسارة كندا بالدرجة الأولى على الجانب الفني والتكتيكي، محاولا إيجاد حلول جديدة للعنابي في مواجهة البوسنة، التي من دون شك ستكون قوية للغاية بالنظر للقوة البدنية والالتحامات والصراعات الثنائية التي يمتاز بها اللاعبون البوسنيون، خاصة في الكرات الهوائية، لهذا يعمل الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني على التمريرات السريعة والقصيرة في إخراج الكرة من منطقة العنابي حتى يمكن مواجهة هذا المنتخب الذي يمتاز بالاندفاع البدني والقوة الجسمانية للاعبيه.
وسيواصل العنابي تحضيراته هنا في سياتل لغاية يوم المباراة، كما سيكون المران الأخير مفتوحا أمام وسائل الإعلام مثلما جرت عليه العادة وتنص عليه قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، للوقوف على الجاهزية الفنية والنفسية والتكتيكية لمنتخبنا الوطني قبل خوض غمار المواجهة الأخيرة الحاسمة والمصيرية في مسيرة التأهل ضمن مواجهات المجموعة الثانية، ويدرك لاعبو العنابي المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم في هذه المباراة المعقدة التي تتطلب المزيد من المجهودات والتضحية من أجل تحقيق هدف التأهل للدور الثاني.
وستكون الجماهير العنابية حاضرة بقوة لمساندة منتخبنا في تحقيق الفوز الأول والتاريخي ببطولة كأس العالم 2026، حيث وصلت جماهيرنا الوفية على دفعات من مدينة فانكوفر وهي متواجدة كلها في سياتل، كما ستكون الجماهير العربية حاضرة هي الأخرى من اجل المساندة مثلما حدث في المواجهتين السابقتين ضد سويسرا وكندا، والأكيد أن الدعم الجماهيري الكبير سيعطي منتخبنا الوطني الدافع والحافز لتحقيق نتيجة إيجابية يرضى بها مشجعو العنابي بعد نكسة كندا في الجولة السابقة من بطولة كأس العالم.
- خميس المري حكماً للفيديو في مباراة الأرجنتين والنمساانضم الحكم الدولي القطري خميس المري إلى طاقم تحكيم مباراة الأرجنتين والنمسا، المقررة ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة العاشرة بكأس العالم 2026، والتي يديرها الحكم الدولي المصري أمين عمر.
وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم طاقم تحكيم المباراة، حيث يتولى المصري أمين عمر إدارة اللقاء، ويعاونه كل من محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه، بينما يتولى الإسباني أليخاندرو هيرنانديز مهام الحكم الرابع، ويتواجد خميس المري إلى جانب دييجو سانشيز ضمن طاقم تقنية الفيديو «VAR».
ويتواجد المنتخب الأرجنتيني في المجموعة العاشرة إلى جانب منتخبات الجزائر والنمسا والأردن.
- اجتماع خاص بين الجهاز الفني واللاعبينحرص الجهاز الفني بقيادة الإسباني جولين لوبيتيغي، على عقد اجتماع مع اللاعبين قبل انطلاق المران من أجل تحفيزهم، ومطالبتهم ببذل أقصى المجهودات خلال فترة الإعداد التي تسبق المباراة المنتظرة يوم الأربعاء، كما أكد المدرب للاعبيه أن ثقته فيهم تبقى كبيرة، وعليهم أن يتجاوزوا الخسارة ضد كندا، والاستفادة من الأخطاء التي حصلت في تلك المباراة، مع الحرص على عدم تكرارها في اللقاء الأخير، وشدد لوبيتيغي على ضرورة القيام بردة فعل قوية، واللعب بروح قتالية إلى آخر لحظة، من أجل كسب النقاط الثلاث التي تعتبر خير هدية للجماهير الغاضبة من الخسارة الأخيرة، وتحقيق أول انتصار في تاريخ مشاركة العنابي في المونديال، مؤكدًا خلال هذا الاجتماع أن الفريق سيخوض لقاءً صعبًا، لكن بتكاتف اللاعبين ورغبتهم الصادقة في التدارك، بإمكان الفريق أن يقدم الأداء المطلوب، ويظهر بصورة مغايرة عن التي ظهر بها ضد كندا.
- أكرم عفيف: نكون أو لا نكوننشر نجم منتخبنا الوطني أكرم عفيف منشورا على حسابه الخاص في" إنستغرام" قال فيه: " حان وقت أن نكون أو لا نكون.
فالوعود يجب أن تُوفّى" وأرفق المنشور بصورة وهو يحمل الكرة الأرضية على ظهره وعليها شعار العنابي في إشارة منه للضغط الكبير والمسؤولية التي يشعر بها هو وزملاؤه تجاه الجماهير والمسؤولين قبل الموقعة الحاسمة يوم الأربعاء ضد المنتخب البوسني، وتفاعلت الجماهير كثيرا مع منشوره، بل الكثير من جماهير منتخبنا تفاءلوا خيرا، لأن النجم أكرم عفيف قليل الكلام والتصريحات والظهور الإعلامي ولكنه دائما ما يوفي بوعوده التي يقدمها للجماهير، لهذا فالجميع يترقب أن يقدم نجمنا مباراة كبيرة ضد البوسنة وان يكون السهم في دفاعات المنتخب البوسني الذي سيعاني من سرعة ومهارة أكرم عفيف، الذي يملك الخبرة اللازمة في مثل هذه المواجهات الهامة بحكم مشاركاته المتعددة مع العنابي في مختلف البطولات والمنافسات القارية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك