المستقلة/- أعادت مديرية المرور العامة التأكيد على خطتها لتطوير منظومة إدارة السير في العراق، من خلال إعداد تعليمات جديدة تخص قيادة الدراجات النارية، إلى جانب التوجه نحو تعميم نصب أجهزة الرادار على الطرق الخارجية لتعزيز الرقابة المرورية.
وقال المدير العام للمرور، الفريق الدكتور عدي سمير، في تصريح لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة، إن التعليمات الجديدة ستُلزم سائقي الدراجات النارية بحمل إجازات سوق نافذة، وتثبيت لوحات التسجيل، واستيفاء جميع المتطلبات القانونية، مشيراً إلى أن بعض الدراجات و”الستوتات” تمتلك سرعات وأحجاماً تقترب من المركبات الأخرى، ما يستدعي إخضاعها لنفس الضوابط المرورية.
وكشف سمير عن خطة لتوسيع مشروع الرادارات بعد نجاح تجربة تشغيل عشر نقاط مراقبة في بغداد وعدد من المحافظات، مؤكداً أن النتائج الأولية شجعت على التوجه نحو التعميم التدريجي لهذا المشروع على الطرق الرئيسة.
وفي سياق متصل، أشار إلى وجود معوّقات فنية وإدارية تواجه استكمال مشروع الإشارات الذكية في العاصمة بغداد، من بينها تعارض بعض الأنظمة الجديدة مع إشارات ضوئية تم تنفيذها سابقاً من قبل أمانة بغداد.
وشدد مدير المرور العامة على أن التوسع في استخدام الإشارات الذكية يمثل جزءاً من استراتيجية تطوير أنظمة المرور الحديثة وتعزيز السلامة على الطرق، مؤكداً أن نجاح الخطط المرورية لا يعتمد فقط على البنية التحتية، بل يرتبط أيضاً بوعي المواطنين والتزامهم بقواعد السير.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك