قناة القاهرة الإخبارية - اتفاق تاريخي يلوح في أفق سويسرا.. تقدم مشجع لوساطة قطر وباكستان بين واشنطن وطهران العربية نت - مغامرة تقنية غريبة.. ماكينة صنع الثلج تنجح في تبريد بطاقة RTX 3060 أثناء الألعاب قناة التليفزيون العربي - بماذا وصفت صحف إيرانية المفاوضات والرئيس بزشكيان الجزيرة نت - خبراء: الاتفاق مع أمريكا يقوي الريال الإيراني إذا تحققت هذه الشروط قناة الجزيرة مباشر - فانس يعلن من سويسرا التوافق على إبقاء هرمز مفتوحاً وآلية لتهدئة لبنان القدس العربي - مدرب الجزائر يدافع عن الحارس زيدان ويثير الغموض حول مشاركة عمورة الجزيرة نت - رئيس الموساد الجديد.. مستشارون خارجيون وإعادة هيكلة ومهمة جديدة تتجاوز إيران العربية نت - سعر الدولار في مصر يعود للخسارة بعد ارتفاع مؤقت سكاي نيوز عربية - بالفيديو.. محمد صلاح يرقص في شوارع كندا الجزيرة نت - سر "المدينة البعيدة".. كيف هزم شبح "الهيبة" وتحول إلى ظاهرة تركية؟
عامة

بن غفير: إسرائيل قد تهاجم إيران بمفردها

قناة الغد
قناة الغد منذ 1 ساعة

في تصعيد جديد من اليمين الإسرائيلي رفضًا للاتفاق الأميركي الإيراني لوقف الحرب، صرّح وزير الأمن القومي الإسرائيلي بأن بلاده قد توجه ضربة إلى إيران بمفردها.وقال وزير الأمن القومي اليميني المتطرف، إيتم...

في تصعيد جديد من اليمين الإسرائيلي رفضًا للاتفاق الأميركي الإيراني لوقف الحرب، صرّح وزير الأمن القومي الإسرائيلي بأن بلاده قد توجه ضربة إلى إيران بمفردها.

وقال وزير الأمن القومي اليميني المتطرف، إيتمار بن غفير، إنه في نهاية المطاف «سيتعين على إسرائيل أن تواجه إيران وحدها».

وأضاف: «مع كل الاحترام للشركاء، ومع كل الاحترام للولايات المتحدة، لا أريد أن يعيش أطفالي تحت تهديد نووي»، على حد زعمه.

وأشار إلى أنه سيتعين على إسرائيل التحرك بمفردها «عاجلًا أم آجلًا»، مضيفًا: «أقول للأميركيين بمحبة إنني أعتقد أنهم ساذجون.

كنت سأقول لترمب: سيدي الرئيس، في النهاية نحن من يدفع الثمن».

يأتي ذلك بعد تصريحات لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أمس، انتقد خلالها الموقف الأميركي فيما يتعلق بالحرب في لبنان.

وقال نتنياهو، منتقدًا الإدارة الأميركية: «تخيلوا لو أن لدى الولايات المتحدة آلاف الإرهابيين المتمركزين على الجانب الآخر من الحدود، ويستخدمون الطائرات المسيّرة لقتل مواطنيكم، ماذا كانت أميركا ستفعل؟ أنتم تعلمون جيدًا أنها كانت ستعبر الحدود، وتنشئ منطقة أمنية، وتزيل التهديد، وتحمي مواطنيها»، على حد قوله.

وأكد نتنياهو، الأحد، أن الجيش الإسرائيلي سيبقى في المنطقة الأمنية بجنوب لبنان «طالما اقتضت الضرورة»، مشددًا على أن هذا الموقف يهدف إلى حماية سكان شمال إسرائيل وجميع مواطنيها.

وأضاف أن إسرائيل حققت «إنجازات كبيرة» ولن تتخلى عنها، مؤكدًا تمسكه بهذا الموقف وعدم تغييره تحت أي ظروف سياسية.

وفي الشأن الإيراني، شدد نتنياهو على أنه لن يسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي، مؤكدًا أن ذلك «لن يحدث» ما دام يتولى رئاسة الحكومة الإسرائيلية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك