قفزت صادرات جمهورية كوريا بنسبة 60.
4 بالمئة خلال أول 20 يوما من يونيو الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مسجلةً رقماً قياسياً جديداً لهذه الفترة، وسط انتعاش ملحوظ في شحنات أشباه الموصلات.
واوضحت وكالة الجمارك الكورية في بيان، أن قيمة الشحنات الصادرة بلغت 62 مليار دولار أمريكي خلال الفترة من الأول حتى 20 يونيو، مقارنةً بـ 38.
6 مليار دولار أمريكي خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
مشيرة الى أن هذا الرقم هو الأعلى على الإطلاق خلال أول 20 يومًا من أي شهر، متجاوزًا الرقم القياسي السابق البالغ 54.
3 مليار دولار أمريكي خلال الفترة المماثلة من مارس هذا العام.
وأشارت الوكالة إلى تضاعف صادرات الرقائق الإلكترونية ثلاث مرات تقريبًا لتصل إلى 25.
5 مليار دولار أمريكي، وسط ارتفاع الطلب العالمي على الذاكرة مدفوعًا بصناعة الذكاء الاصطناعي، فيما شكّلت أشباه الموصلات 41.
2% من إجمالي الصادرات، بزيادة قدرها 18.
3 نقطة مئوية عن العام السابق.
ولفتت الى أن إجمالي صادرات كوريا هذا العام حتى يوم السبت بلغ 456.
4 مليار دولار، بزيادة كبيرة بنسبة 45.
6 بالمئة عن الفترة نفسها من العام السابق.
ارتفاع صادرات كوريا بنسبة 60 بالمائةالذهب يصعد من أدنى مستوى له في أسبوعالمؤشر نيكي الياباني يتجاوز 72 ألف نقطة لأول مرةتراجع اسعار النفط إلى 79.
04 دولاراً للبرميلمؤشر بورصة قطر يغلق منخفضاً بنسبة 0.
29 في المئةمؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 11076.
67 نقطةبورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 0.
41 نقطةالمركزي الروسي يرفع أسعار صرف الدولار واليوان ويخفض اليورو أمام الروبلنفط عمان يتراجع إلى 72.
2 دولار للبرميلبنك إنجلترا يبقي على معدلات الفائدة عند مستوى 3.
75 بالمئة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك