أكد دبلوماسي أمريكي: " أحرزنا تقدما في محادثاتنا مع إيران شمل التوافق على آليات خاصة بمضيق هرمز ووقف إطلاق النار في لبنان"، وفقاً لما أفادت به فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
وأعلن وفد إيران المُفاوِض مع أمريكا، اليوم الإثنين، أن فرق العمل المعنية بالملف النووي والعقوبات ستبدأ عملها بعد تنفيذ المادة 13 من مذكرة التفاهم، مضيفًا أنه تم إنشاء آلية مراقبة لإدراج إيران رسميًا في معادلات الأمن اللبناني.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، إن الأطراف المشاركة في محادثات سويسرا اتفقت، بحضور الوسطاء، على" آلية خاصة للمتابعة والرقابة" تهدف إلى" ضمان استمرار وقف الأعمال العسكرية في لبنان وسائر الجبهات المشمولة بمذكرة التفاهم".
وأوضح" بقائي"، في تصريحات أوردتها وكالة" إيسنا" الإيرانية، أن" هذه الآلية أُقِرَّت في إطار التفاهمات التي جرى التوصل إليها خلال المفاوضات؛ بهدف التحقق من الالتزام بوقف إطلاق النار، ومنع أي خروقات قد تهدد مسار الاتفاق".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك