أغلقت محافظة دمشق، الأحد، 27 محلاً تجارياً بالشمع الأحمر، بسبب عدم التزامها بإزالة صور وشعارات ورموز النظام المخلوع، بعد انتهاء المهلة، التي حددتها المحافظة في وقت سابق، لإزالة تلك الرموز من الشوارع والأسواق والأماكن العامة.
ويأتي الإغلاق ضمن إجراءات بدأت محافظة دمشق تنفيذها عقب قرار رسمي صدر، في 20 تموز الماضي، وقضى بإزالة جميع الشعارات والصور والرموز والتشكيلات التي تعبّر عن النظام المخلوع من الشوارع العامة والأسواق والدوائر الرسمية، خلال مدة أقصاها 15 يوماً من تاريخ صدور القرار.
وبموجب القرار، تتولى مجالس الأحياء في محافظة دمشق تحديد ألوان وواجهات اللوحات المعتمدة، بالتنسيق مع مديرية الخدمات الفنية، وبما يتوافق مع النموذج المعتمد من المحافظة.
كذلك، يمنع القرار استخدام اللوحات والرموز المخالفة، بما في ذلك الألوان غير المصرح بها وفق أكواد الطلاء المعتمدة.
وكانت وزارة الإدارة المحلية والبيئة السورية قد أطلقت، في 23 تموز الماضي، برنامجاً وطنياً بالتعاون مع المؤسسات الحكومية ومبادرات المجتمع الأهلي، لإزالة رموز النظام المخلوع وتعديل أسماء المنشآت والمرافق العامة والساحات والمشافي والحدائق المرتبطة به.
وقال مدير المجالس المحلية والشؤون القانونية في الوزارة أحمد سندة، لوكالة" سانا" حينها، إن البرنامج يأتي امتداداً للهوية البصرية الجديدة لسوريا، ويهدف إلى إزالة وتعديل مسميات المنشآت والمرافق العامة المرتبطة بالنظام المخلوع.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك