استشهدت فتاة فلسطينية وأصيب آخرون، اليوم الإثنين، جراء استهداف إسرائيلي وقع في مدينة غزة.
وأفاد مراسل موقع قناة الغد بأن طائرة استطلاع إسرائيلية استهدفت مركبة في حي الرمال بمدينة غزة، في منطقة مأهولة بالسكان والمحال التجارية.
وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها الطبية نقلت 3 إصابات وامرأة شهيدة إلى مستشفى السرايا الميداني التابع للجمعية، وذلك عقب غارات جوية شنتها طائرات الاحتلال استهدفت مركبة أمام مول الرحاب في حي الرمال، بجوار شركة جوال غرب مدينة غزة.
وأوضح مراسلنا أن الشهيدة التي ارتقت جراء الغارة الإسرائيلية هي الطالبة في الثانوية العامة رغد عاشور، وكانت في طريقها لتقديم اختبار وزاري في أحد المقاهي.
وفي سياق استمرار الانتهاكات الإسرائيلية، أطلق طيران الاحتلال المروحي نيرانه شرقي مدينة غزة، كما أطلقت الآليات العسكرية نيرانها بشكل مكثف شرقي مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن مقاتلي الوحدة 636 أطلقوا النار على ثلاثة أشخاص قرب مستوطنة" كرمي تسور" التابعة لمنطقة" غوش عتصيون"، ما أدى إلى مقتل اثنين وإصابة ثالث.
وزعم المتحدث أن الأشخاص الثلاثة أشعلوا إطارات وألقوا زجاجات حارقة باتجاه المستوطنة، مضيفًا أن قواته نفذت كمينًا في المنطقة قبل إطلاق النار عليهم.
وأشار إلى أن الجيش بدأ عمليات تمشيط بحثًا عن أشخاص آخرين، فيما تعمل فرق الإطفاء على إخماد حريق اندلع في محيط المستوطنة.
وأكد الجيش الإسرائيلي أنه سيواصل عملياته في الضفة الغربية، زاعما أنه يسعى للحفاظ على أمن سكان المنطقة.
97 مريضًا ومرافقًا يغادرون غزةغادرت دفعة جديدة من المرضى ومرافقيهم عبر معبر رفح البري، الأحد، في إطار عمليات الإجلاء الطبي المتواصلة التي شاركت فيها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.
وانطلقت عملية التجمع من مستشفى التأهيل الطبي التابع للجمعية، حيث تولَّت طواقم الهلال الأحمر تنظيم ومتابعة الإجراءات الميدانية، وتأمين انتقال المرضى ومرافقيهم بشكل آمن ومنظّم حتى نقطة المغادرة.
وبلغ إجمالي المغادرين في هذه الدفعة 97 شخصًا، من بينهم 35 مريضًا و62 مرافقًا، ضمن الجهود الإنسانية الهادفة إلى تمكين المرضى من تلقي العلاج في الخارج، في ظل التحديات التي يواجهها القطاع الصحي.
وتواصل طواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تقديم خدماتها اللوجستية والطبية خلال عمليات الإجلاء، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والجهات المختصة، لضمان سير الإجراءات بسلاسة وأمان.
والأحد الماضي، خرجت دفعة أخرى من المرضى وذويهم، حيث تم نقل 97 حالة من مستشفى التأهيل الطبي التابع للجمعية في محافظة خان يونس، من بينهم 38 مريضًا، فيما ضمت بقية الحالات مرافقين.
وأوضحت الجمعية، في بيان، أن عملية التجمع جرت داخل مستشفى التأهيل الطبي، حيث شاركت طواقم الإسعاف التابعة لها في تجهيز المرضى والمرافقين ونقلهم ضمن ترتيبات ميدانية منظمة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك