بانوراما فوود - الموهبة الصاعدة ومستقبل مصر ⚽ العربي الجديد - 400 كيلو من الأسماك والجبن... ما علاقة هالاند بالشحنة البحرية؟ العربي الجديد - "فوتوهانه دارك روم" في تركيا... العالم كما يراه الأطفال Euronews عــربي - فضيحة شارع سمسم: دعم إلمو لكأس العالم يكشف نفاق الجمهوريين العربي الجديد - "توي ستوري 5" يحقّق أفضل افتتاحية في شباك التذاكر لعام 2026 قناة الغد - صحة غزة: 3 شهداء و11 إصابة خلال 24 ساعة روسيا اليوم - الدفاع الروسية: توجيه ضربات دقيقة لمواقع النفط والطاقة والمحروقات في أوكرانيا Euronews عــربي - أسولين تفتتح أول كشك لسلسلة كتب السفر في مطار حمد الدولي بالدوحة إيلاف - ستارمر سادس رئيس وزراء بريطاني يستقيل خلال عقد العربي الجديد - وقفة في غزة نصرة للأسيرات الفلسطينيات وتنديداً بانتهاكات الاحتلال
عامة

ليبرمان: اتفاق إيران أكبر كارثة سياسية في تاريخ إسرائيل

قناة الغد
قناة الغد منذ ساعتين
1

تتواصل ردود الفعل الإسرائيلية الرافضة للاتفاق الأميركي الإيراني، الذي أنهى أشهرًا من الحرب دفَع العالم ثمنها اقتصاديًا.واليوم، خرج رئيس حزب «إسرائيل بيتنا» اليميني ووزير الدفاع الأسبق أفيجدور ليبرما...

تتواصل ردود الفعل الإسرائيلية الرافضة للاتفاق الأميركي الإيراني، الذي أنهى أشهرًا من الحرب دفَع العالم ثمنها اقتصاديًا.

واليوم، خرج رئيس حزب «إسرائيل بيتنا» اليميني ووزير الدفاع الأسبق أفيجدور ليبرمان بتصريحات اعتبر فيها أن الاتفاق «أكبر كارثة سياسية في تاريخ إسرائيل».

وقال ليبرمان، في منشور على منصة «إكس»: «الاتفاق بين إيران والولايات المتحدة هو أكبر كارثة سياسية في تاريخ الدولة».

وأكد التزامه بالعمل وفق «المصالح الإسرائيلية، وليس وفق أسعار النفط في الأسواق العالمية».

ويأتي ذلك بعد تصريحات لوزير الأمن القومي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، قال فيها إن إسرائيل قد توجه ضربة إلى إيران بمفردها، مضيفًا: «في نهاية المطاف، سيتعين على إسرائيل أن تواجه إيران وحدها».

وأضاف: «مع كل الاحترام للشركاء، ومع كل الاحترام للولايات المتحدة، لا أريد أن يعيش أطفالي تحت تهديد نووي»، على حد زعمه.

يأتي ذلك بعد تصريحات لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أمس، انتقد خلالها الموقف الأميركي فيما يتعلق بالحرب في لبنان.

وقال نتنياهو، منتقدًا الإدارة الأميركية: «تخيلوا لو أن لدى الولايات المتحدة آلاف الإرهابيين المتمركزين على الجانب الآخر من الحدود، ويستخدمون الطائرات المسيّرة لقتل مواطنيكم، ماذا كانت أميركا ستفعل؟ أنتم تعلمون جيدًا أنها كانت ستعبر الحدود، وتنشئ منطقة أمنية، وتزيل التهديد، وتحمي مواطنيها»، على حد قوله.

وأكد نتنياهو، الأحد، أن الجيش الإسرائيلي سيبقى في المنطقة الأمنية بجنوب لبنان «طالما اقتضت الضرورة»، مشددًا على أن هذا الموقف يهدف إلى حماية سكان شمال إسرائيل وجميع مواطنيها.

وأضاف أن إسرائيل حققت «إنجازات كبيرة» ولن تتخلى عنها، مؤكدًا تمسكه بهذا الموقف وعدم تغييره تحت أي ظروف سياسية.

وفي الشأن الإيراني، شدد نتنياهو على أنه لن يسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي، مؤكدًا أن ذلك «لن يحدث» ما دام يتولى رئاسة الحكومة الإسرائيلية.

وأشار إلى أنه سيتعين على إسرائيل التحرك بمفردها «عاجلًا أم آجلًا»، مضيفًا: «أقول للأميركيين بمحبة إنني أعتقد أنهم ساذجون.

كنت سأقول لترمب: سيدي الرئيس، في النهاية نحن من يدفع الثمن».

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك