أفادت قناة" القاهرة الإخبارية" فى خبر عاجل نقلا عن التليفزيون الإيراني: الوفد المفاوض برئاسة قاليباف غادر سويسرا إلى طهران بعد 18 ساعة من المفاوضات.
إنشاء آلية مراقبة لإدراج إيران رسميا في معادلات الأمن اللبنانيأعلن وفد إيران المُفاوِض مع أمريكا، اليوم الاثنين، أن فرق العمل المعنية بالملف النووي والعقوبات ستبدأ عملها بعد تنفيذ المادة 13 من مذكرة التفاهم، مضيفًا أنه تم إنشاء آلية مراقبة لإدراج إيران رسميًا في معادلات الأمن اللبناني.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، إن الأطراف المشاركة في محادثات سويسرا اتفقت، بحضور الوسطاء، على" آلية خاصة للمتابعة والرقابة" تهدف إلى" ضمان استمرار وقف الأعمال العسكرية في لبنان وسائر الجبهات المشمولة بمذكرة التفاهم".
وأوضح" بقائي"، في تصريحات أوردتها وكالة" إيسنا" الإيرانية، أن" هذه الآلية أُقِرَّت في إطار التفاهمات التي جرى التوصل إليها خلال المفاوضات؛ بهدف التحقق من الالتزام بوقف إطلاق النار، ومنع أي خروقات قد تهدد مسار الاتفاق".
من جانبه، استعرض وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، نتائج مفاوضات سويسرا التي جرت بوساطة باكستان وقطر، مؤكدًا أن هذه الوساطة الدؤوبة أثمرت تقدمًا كبيرًا نحو إنهاء الحرب في لبنان.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك